مجتمع

شكاية للمياه والغابات تقود صيادا للغزلان إلى سجن تيزنيت

أوقفت عناصر الدرك الملكي بمدينة تيزنيت، اليوم السبت 20 يونيو 2020، شخصا ظهر في فيديو مارس الماضي، وهو يقوم باصطياد غزلان، باستعمال كلاب مدربة، وهو الفيديو الذي تفاعلت معه المديرية الإقليمية للمياه والغابات بتيزنيت، وحررت بشأنه شكاية في حينه.

 وقال مصدر “العمق” من المدينة، إن المندوب الاقليمي  للمياه والغابات ومحاربة التصحر بتيزنيت، تقدم بشكاية ضد مجهول يستعمل كلابه لصيد الغزلان، بمنطقة المعدر الكبير ضواحي تيزنيت، على إثر تداول شريط فيديو شهر مارس الماضي، يوثق لتلك العملية.

وبتعليمات من النيابة العامة، باشرت عناصر الدرك الملكي بسرية تيزنيت تحرياتها، وتم الوصول الى هوية الجاني، الذي جرى توقيفه اليوم.

تجدر الإشارة إلى أن المديرية الاقليمية للمياه والغابات، بمدينة تيزنيت، شنت حملة واسعة، منذ بداية الحجر الصحي بالمغرب، ضد القنص العشوائي.

ويدخل الإجراء، في إطار الاستراتيجية الوطنية الخاصة بحماية ذوات الحوافر البرية، عبر الحفاظ على هذه الأنواع من الحيوانات البرية وموائلها الطبيعية بطريقة ملائمة، ومحاربة مل ما من شأنه الاضرار بها .

يذكر أن هذا التدخل هو الخامس من نوعه، الذي تشرف عليه المديرية الإقليمية للمياه والغابات بتيزنيت، خلال فترة الطوارئ الصحية، ليصل بذلك عدد الموقوفين في عمليات متفرقة، تمت بجماعات المعدر الكبير، وأربعاء آيت أحمد، وأملن، وإداوسملال، إلى 12 شخصا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *