مجتمع

طاطا.. توقيف خمسيني هتك عرض قاصر

قرر الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بمدينة أكادير، اليوم السبت 20 يونيو 2020، بمتابعة شخص خمسيني، متهم بهتك عرض طفلة قاصر لايتعدى عمرها 9 سنوات، بجماعة تليت بفم زكيد إقليم طاطا.

منتدى إفوس للديمقراطية وحقوق الإنسان، بإقليم طاطان نصب نفسه طرفا في القضية، بعد توقيع أسرة الطفلة لطلب مؤازرة، وذلك بعد تراجع الأم عن التنازل الذي حررته في وقت سابق، وبناء على شكاية للأخ الأكبر للطفلة مريم، بتاريخ 17-06-2020.

وأصدر المنتدى بلاغا اليوم السبت، توصلت “العمق” بنسخة منه، بأن محكمة الاستئناف، قررت متابعة المتهم  المعتدي جنسيا على الطفلةمريم”، بجناية هتك عرض قاصر بالعنف، في حالة اعتقال، وأحالته على غرفة الجنايات الإبتدائية لجلسة الثلاثاء 30 يونيو 2020.

وأكد منتدى إفوس للديمقراطية وحقوق الإنسان، في ذات البلاغ، أنه يتابع عن كثب مجريات ثلاث ملفات، معروضة أمام أنظار محكمة الاستئناف، وتتعلق بالطفلة إكرام بفم الحصن، والطفلة إكرام بتيغرمت، والطفلة مريم بجماعة تليت بفم زكيد، وكلها حالات لهتك عرض قاصر باستعمال العنف.

وطالب المنتدى، من النيابة العامة الحزم وضمان حماية حقوق الأطفال، وعدم الأخذ بعين الاعتبار التنازلات، والمتابعة في حالة سراح، في مثل هذه الجرائم المتعلقة بالاغتصاب، وهتك عرض واستغلال جنسي للأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *