أخبار الساعة، مجتمع

منظمة دولية تشيد بمبادرة الملك بمنح مساعدات طبية لبلدان إفريقية

وصف الفريق الثالث للسلام الدولي التطوعي بالمغرب، التابع للمنظمة الهولندية الدولية، لحرية وحماية حقوق الإنسان والسلام العالمي، المبادرة الملكية بمنح مساعدات طبية للبلدان الإفريقية، بالخطوة النبيلة من الملك محمد السادس.

وقال الفريق التابع للمنظمة الهولندية، في بلاغ له، توصلت العمق بنسخة منه، بأن هذا العمل الخيري، ينم عن الحس الإنساني للملك محمد السادس.

ودعا الفريق الذي يتكون من 20 متطوعا، تم اختيارهم من طرف المنظمة العالمية قبل يومين، إلى ضرورة تكثيف الجهود، والسعي للوقوف مع الجميع في أنحاء العالم في المحن، عبر تقديم المساعدة والدعم، وتوفير الإحتياجات الأساسية، ومحاولة التخفيف من معاناة الدول، في مكافحة جائحة فيروس “كوفيد-19”.

واعتبر الفريق، مبادرة الملك محمد السادس، والمتمثلة في إرسال مساعدات طبية إلى 15 بلدا إفريقيا وهي: إسواتيني، بوركينا فاسو، الكاميرون، جزر القمر، الكونغو،، غينيا، غينيا بيساو، ملاوي، موريتانيا، النيجر، جمهورية الكونغو الديمقراطية، السنغال، تنزانيا، تشاد وزامبيا، قصد دعم جهودها في محاربة كوفيد-19، رسالة الى العالم، تقتضي ضرورة تقاسم التجارب والممارسات الفضلى، وتتوخى إرساء إطار عملي، لمواكبة جهود هذه البلدان، في مختلف مراحل تدبير الجائحة.

والتمست المنظمة من باقي رؤساء الدول، أن تمد يد العون لمواجهة الأزمات العالمية، لأن بعض الشعوب في أمس الحاجة للدعم والمساعدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *