مجتمع

المغرب: “كورونا” ينتشر بثماني جهات .. ويسجل ارتفاعا مفاجئا بالعيون

عاد فيروس “كورونا” المستجد للانتشار من جديد بعدد من جهات وأقاليم المغرب، وفق آخر الإحصائيات التي أعلنتها وزارة الصحة صباح اليوم الأحد، حيث سجل ارتفاعا “مفاجئا” بجهة العيون الساقية الحمراء، وعاد للانتشار في 8 ثماني جهات.

وفي الوقت الذي ظلت جهة العيون الساقية الحمراء مقاومة لانتشار الوباء طيلة ثلاثة أشهر، سجلت في حصيلة اليوم 37 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 44 منذ بداية الجائحة، فيما سجلت جهة مراكش آسفي 26 إصابة جديدة.

وتم تسجيل 118 إصابة جديدة بمرض “كوفيد19” بالمغرب، ما بين السادسة من مساء أمس إلى العاشرة من صباح اليوم الأحد، ليرتفع بذلك إجمالي الحالات إلى 9957.

وتتوزع باقي الإصابات المؤكدة الجديدة إلى 20 حالة بجهة الدارالبيضاء سطات، و14 حالة بجهة تطوان الحسيمة، و13 بجهة فاس مكناس، 6 في جهة الرباط القنيطرة، إضافة إلى حالة واحدة بكل من جهتي بني ملال خنيفرة وكلميم واد نون.

ويذكر أن مجموع الحالات المستبعدة بعد إجراء اختبار سلبي تجاوز نصف مليون حالة، بمجموع بلغ إلى حدود العاشرة من صباح اليون 520 ألف 621 حالة مستبعدة، فيما بلغ عدد المتعافين من المرض 8249 بنسبة بلغت 82,85 في المائة، واستقرت الوفيات في 213 حالة بنسبة لا تتجاوز 2,14 في المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *