مجتمع

جمعيات تطالب والي بني ملال بالتدخل لردع مكتب “الكهرماء”

طالبت هيئات جمعوية وحقوقية ببني ملال والي جهة بني ملال خنيفرة بالتدخل العاجل لردع مسؤولي المكتب الوطني للماء والكهرباء بسبب تهديداتهم بسحب عدادات المواطنين في حال عدم أداء أشهر الحجر الصحي.

وقالت الجمعيات في بيان توصلت “العمق” بنسخة منه إن مسؤولي المكتب الوطني للماء والكهرباء لا زالوا خارج التغطية وذلك “باعتمادهم أسلوب الإجحاف وامتصاص دم المقهورين والمستضعفين بمدينة بني ملال”، مطالبا إياهم بمراعاة الأوضاع الاجتماعية للأسر باعتماد وسيلة التخفيف في الأداء عبر مراحل أو الإلغاء الكلي للفواتير.

وحملت الهيئات ذاتها المسؤولية كاملة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب في عدم قراءة العدادات الحقيقية والاكتفاء بتقدير أرقام خيالية مما تسبب في رفع المبالغ المفوترة، مشيرة إلى أنها ستلجأ إلى القضاء الاستعجالي قصد إصدار حكم بتوقيف الأداء إلى غاية تسوية ترضي حميع الأطراف في حالة عدم التراجع عن فوترة هذه الأرقام، وفق تعبير البيان.

وطالب بيان الهيئات والي الجهة بعقد اجتماع طارئ مع فعاليات المجتمع المدني والحقوقي من أجل إيجاد حل للارتفاع الصاروخي لفواتير الكهرباء والماء، حفاظا على الأمن والاستقرار بمدينة بني ملال، محملا المسؤولية للجهات المختصة فيما ستؤول إليها الأوضاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *