أخبار الساعة، سياسة، مجتمع

أكادير تحتضن اللقاء الأول لفريق السلام الدولي التطوعي بالمغرب

عقد الفريق الثالث للسلام الدولي التطوعي بالمغرب، والتابع للمنظمة الهولندية الدولية للحرية، وحماية حقوق الإنسان والسلام العالمي، يوم أمس الأحد 21 يونيو 2020، اجتماعا عن بعد، خصص لدراسة مجموعة من النقط الراهنية، ووضع تصور لعمل الفريق، في قادم المناسبات، وأهمها اللقاء الأول للفريق المرتقب عقده بمدينة أكادير يومي 27 و28 يونيو المقبلين.

اللقاء الافتراضي، ترأسه السالك أبهاب منسق الفريق بالمغرب، والذي يضم 20 متطوعا يمثلون جل جهات المملكة، أعطيت خلاله الكلمة للمتدخلين، للتعريف بمسارهم المهني والجمعوي والتطوعي.

وتطرق الحاضرون إلى جملة من النقاط، أهمها التعريف بالمنظمة الحقوقية الدولية التابعة للأمم المتحدة، وصلاحية مدة العمل داخلها، وكدا اختصاصاتها، ومجالات تدخلها، والقيمة المضافة التي يمكن أن يضيفها الفريق المغربي.

وخصص حيز من النقاش، لتحديد اللقاء الأول للفريق، والمننتظر أن تحتضنه مدينة أكادير يومي 27 و28 يونيو 2020، وسيخصص لمناقشة كل الخطوات، والبرامج التي سيعمل عليها الفريق.

وكانت لجنة التحكيم الدولية، لرئاسة مجلس الأمناء، في المنظمة الهولندية الدولية للحرية وحماية حقوق الإنسان والسلام العالمي « IOPHR »”، والتي يتواجد مقرها العام بالاتحاد الأوروبيالمملكة الهولندية، قد صادقت الخميس 18 يونيو الماضي، على لائحة المرشحين المغاربة للإنضمام إلىفريق السلام الدولي التطوعي”.

وجاءت المصادقة على ترشيحات 20 عضو، بعد اطلاعه المنظمة على كافة البيانات والمرفقات المطلوبة لمنحهمالعضوية الدولية بصفة متطوع دولي”.

وتمت الموافقة بالإجماع على إختيار 20 متطوعا مغربيا يمثلون مختلف المدن المغربية في فريق السلام الدولي التطوعيأصحاب الأيادي البيضاءللإنضمام إلى مسيرة البرنامج العالمي للمتطوعين التابع للمنظمة الهولندية الدولية « IOPHR ».

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *