مجتمع

من مطار المسيرة.. “العمق” تنقل أجواء وصول أول طائرة للمغاربة العالقين إلى أكادير (فيديو)

حطت مشاء اليوم الإثنين، أول طائرة مغربية على متنها مجموعة من المغاربة العالقين بتونسن وذلك بمطار المسيرة بأكادير، قادمة من مطار قرطاج الدولية، تزامنا مع قرار السلطات المغربية بتسريع عملية إجلاء العالقين بالخارج.

وشهد محيط مطار المسيرة استنفارا أمنيا كبيرا، وأشرفت السلطات الإقليمية لإنزكان أيت ملول ولجنة اليقظة بالإقليم، على تيسير كافة التدابير الإحترازية لاستقبال مغاربة تونس، في أحسن الظروف، خاصة التدابير الصحية.

وفي هذا الإطار قال مصدر مسؤول لجريدة “العمق”، فضل عدم الكشف عن هويته، إن السلطات الإقليمية، وبتنسيق مع ولاية جهة سوس ماسة، هيأت جميع الظروف لاستقبال المغاربة العالقين بتونس، وسيتم توجيههم مباشرة نحو أحد الفنادق المصنفة، حيث من المننتظر أن يخضعوا للتحاليل المخبرية لكوفيد 19، قبل السماح لهم بالعودة إلى منازلهم.

من جهته قال مصطفى المقدم رئيس الجمعية الجهوية لأرباب النقل السياحي بأكادير: “وصلت الطائرة الأولى القادمة من تونس بأمان، وننتظر طائرة على الساعة الخامسة قادمة من باريس، وعلى الساعة السادسة طائرة ثالثة قادمة من هولندا، وحوالي الواحدة ليلا صباح غد الأربعاء، ننتظر طائرة قادمة من مدينة دبي الإماراتية”.

وعن الإجراءات الصحية التي اتخذتها الجمعية، يقول ذات المتحدث في تصريحه لـ”العمق”: “احترمنا كافة الشروط الصحية، واعتمدنا مبدأ 50% من الحمولة، وقمنا بتوفير جميع الشروط الصحية والوقائية للسائقين والركاب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *