مجتمع

بعد بؤرة “لالة ميمونة”.. تطوان تسجل ثاني أكبر عدد من إصابات كورونا خلال 24 ساعة

سجلت مدينة تطوان ثاني أكبر عدد من الإصابات بفيروس كورونا على الصعيد الوطني خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وأكبر حصيلة يومية بالمدينة منذ بداية تفشي الوباء، حيث أعلنت وزارة الصحة أن مدينة الحمامة البيضاء سجلت 27 حالة جديدة، لترتفع الحصيلة إلى 182 إصابة مؤكدة، منها 92 قيد العلاج.

وارتفعت حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في المغرب، إلى 10 آلاف و172 حالة منذ بداية تفشي الوباء بالمملكة، بعدما أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 195 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما ارتفعت الحالات النشيطة إلى 1592 حالة قيد العلاج على المستوى الوطني.

وبهذه الأرقام، تكون مدينة تطوان قد سجلت خلال الـ24 ساعة الأخيرة ثاني أكبر نسبة من الإصابات على الصعيد الوطني بعد بؤرة لالة ميمونة بإقليم القنيطرة التي سجلت 102 حالة جديدة، حيث بلغ عدد الحالات النشيطة بتطوان إلى حدود اليوم 92 حالة، فيما تعافت 82 حالة وتوفي 7 مصابين منذ ظهور الوباء بالمدينة.

وكانت تطوان قد خلت من وباء “كورونا” يوم الخميس 21 ماي المنصرم، بعد مغادرة آخر المصابين مستشفى “سانية الرمل”، إلا أنه وبعد أسبوع واحد عاد الفيروس مجددا عبر شركة “رونو”، وهو ما دفع سلطات تطوان إلى استنفار أجهزتها لحصر لوائح مخالطي المصابين من أجل محاصرة الفيروس.

وسُجلت أول حالة مؤكدة بتطوان بعد خلوها من الوباء، يوم 28 ماي المنصرم ضمن البؤرة الصناعية بمصنع “رونو”، قبل أن ترتفع الحصيلة مع مرور الأيام إلى 105 حالات كلها من نفس البؤرة أو لمخالطين لهم أو مخالطي المخالطين، شفي منهم 13 شخصا ولا زال 92 رهن العلاج.

مديرية الصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، كشفت، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم، عن تسجيل 52 حالة جديدة، 29 منها بتطوان و10 بطنجة و9 بوزان و3 بالفحص أنجرة وحالة وبالمضيق، ليترفع بذلك مجموع الإصابات المؤكدة بالجهة إلى 1528، ما يمثل %15.02 من العدد الإجمالي الوطني.

وبخصوص حالات الشفاء، سجلت بجهة الشمال 35 حالات تعافي جديدة، 15 منها بطنجة و19 بالعرائش وحالة بتطوان، ليبلغ مجموع المتعافين 1235 حالة، فيما لم يتم تسجيل أي حالة وفاة ليستقر مجموع الوفيات عند 41 حالة جهويا.

يُشار إلى أن جهة الرباط سلا القنيطرة سجلت 104 حالات جديدة في الـ24 ساعة الماضية، منها 102 بالقنيطرة (لالة ميمونة) و2 بسيدي سليمان، و52 حالة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، و21 حالة بجهة مراكش آسفي، منها 15 بمدينة مراكش و6 بآسفي.

وسجلت بجهة فاس مكناس 12 حالة جديدة كلها بمدينة فاس، و4 حالات بجهة بني ملال خنيفرة كلها بإقليم الفقيه بن صالح، إلى جانب حالة واحدة بكل من جهتي الدار البيضاء سطات (مدينة الدار البيضاء)، والعيون الساقية الحمراء (مدينة العيون)، فيما لم تسجل باقي الجهات أي إصابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *