اقتصاد

على رأسها الداخلة.. هذه أربع جهات يرغب المغاربة في زيارتها بعد رفع الحجر الصحي

كشف استطلاع للرأي، تم إجراؤه على المستوى الوطني، أن أربع جهات المملكة تستهوي المغاربة بشكل أكبر كوجهات سياحية ويحلمون بالسفر إليها بعد نهاية الحجر الصحي.

الإستطلاع الذي أنجزته الصحيفة الإلكترونية المتخصصة «توريزم بوست»، والكونفدرالية المغربية للسياحة، خلال الفترة بين 15 مايو و15 يونيو 2020، أفرز 4 جهات الأكثر طلبا من طرف المغاربة، وهي الداخلة-وادي الذهب، طنجة-تطوان-الحسيمة، مراكش-آسفي، وأكادير-سوس ماسة.

وأوضح فوزي الزمراني، نائب الرئيس العام للكونفدرالية الوطنية للسياحة أن هذه النتيجة لم تكن مفاجأة في سياق فترة الاصطياف، لأن “حلم رواد الأنترنيت خلال فترة الحجر الصحي هو بالطبع السفر والفضاءات الرحبة والبحر”.

يشار إلى أن هذه الدورة الرابعة لهذا الاستطلاع الذي تنظمه توريزم بوست والكونفدرالية الوطنية للسياحة على مدى السنوات الأخيرةحيث تساهم هذه المسابقة في التعريف بالقدرات السياحية لجهات المملكة وتشجيع السياحة الداخلية.

وأوضح منظمو الاستطلاع في بيان أنه تم إنجاز 4 ملصقات، واحدة لكل جهة من الجهات الأربعة التي أفرزها الاستطلاع، من تصميم الفنان هشام لحلو، وستوضع هذه الملصقات رهن إشارة الجهات الأربعة المعنية بغرض استعمالها كأدوات للترويج لها كوجهات سياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *