أدب وفنون

بمشاركة الريحاني.. فيلم حسن الفد في صالات السينما في هذا الموعد (فيديو)

من المرتقب أن يعرض الفيلم الكندي “الأصدقاء القدامى” والذي يشارك فيه الفنان المغربي حسن الفذ والفنانة المغربية هدى الريحاني في شتنبر المقبل.

وحسب ما جاء على لسان مخرجه كلود غانيون في تصريح لصحيفة “لو كوريي” فإقبال الكنديين على الأفلام المعروضة في صالات السينما بعد افتتاحها في الأسابيع المقبلة سيحدد مصير الفيلم، مشيرا إلى “أن حجز 40 في المائة من المقاعد بعد أزمة كورونا “كوفيد 19″، ستكون كافية لإطلاق الفيلم خاصة أنه تم الإنتهاء من المونتاج وأصبح العمل شبه جاهز للعرض”.

الفيلم الذي أسندت أدواره الرئيسية للممتلين الكنديين باتريك لابي وبول دوسي، أشرفت على إنتاجه شركة “أوبجيكتيف 9” الكندية وتم تصوير جزء منه في كبيك في يونيو 2019  والجزء الثاني في إمسوان (نواحي أكادير) في الفترة الممتدة ما بين 22 يوليوز و 27 من الشهر نفسه.

ويسرد الفيلم الطويل قصة بييرو (50 سنة)، والذي بعد 10 سنوات قضاها في المغرب سيواجه مرضا في أطواره النهائية، ليعود إلى مسقط رأسه ويطلب عون صديق الطفولة جاك، لقضاء ما تبقى من عمره بشكل جيد.

يشار إلى أن مخرج “الأصدقاء القدامى” كلود غانيون شارك في مهرجانات دولية مرموقة، وهو الكندي الوحيد الذي حصل على الجائزة الكبرى التي يمنحها مهرجان أفلام العالم بمونريال عن فيلمه “كيني”.

وحظيت أفلام غانيون بالتتويج في عدة محافل فنية دولية. وفي 2018، ترأس كلود غانيون لجنة تحكيم المهرجان الدولي للفيلم بالحسيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *