وهبي يقترح إلغاء

وهبي يقترح إلغاء "كوطا" الشباب بالبرلمان وتعويضها بلائحة للكفاءات

23 يونيو 2020 - 11:00

اقترح الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، إلغاء اللائحة الوطنية للشباب في انتخاب أعضاء مجلس النواب، وتعويضها بـ”لائحة الكفاءات”.

وشدد وهبي، في الاقتراح الذي طرحه خلال لقائه بوفد عن منتدى الفيدراليات-المغرب بمقر حزبه بالرباط أمس الإثنين، على ضرورة إحداث لائحة للكفاءات مع إقرار مبدأ المناصفة بين الشباب والشابات في تشكيلها.

وأوضح أن الهدف من ذلك هو إبراز الكفاءات الشابة من داخل الأحزاب السياسية وتسهيل ولوجها للمؤسسات المنتخبة، لأنه “بوجود كفاءات مؤهلة داخل البرلمان وباقي المؤسسات المنتخبة، يمكن الرفع من مستوى النقاش السياسي والعمومي”.

وقال المتحدث إن مقترحه لا يزال قيد التشاور والتدقيق بين الأحزاب السياسية المغربية، وأنه إذا ما تم التوافق عليه، فمن المؤكد أنه سيكون مدخلا آخر لتعزيز دور ومكانة المرأة.

وكشف وهبي أنه اقترح على عدد من الأحزاب الممثلة في البرلمان إمكانية خلق لجنة خاصة داخل البرلمان تكون مستقلة على الفرق والمجموعات النيابية، مهمتها مواكبة كل مشاريع ومقترحات القوانين وإبداء الرأي فيها “بما يمكن من تقوية وتعزيز دور ومكانة المرأة في الحياة السياسية عموما”.

وعبر الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة عن استعداد حزبه لتمكين هذه الهيئة من مكتب خاص من مكاتب الفريق النيابي للحزب بمجلس النواب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

med منذ 5 أشهر

هاديك الكوطا فيها ان و هي اللي خرجات علينا. اللي عندو الصح يزيد امراة ولا راجل

مقالات ذات صلة

الـPPS يوجه نداء للمغارية قصد التسجيل في اللوائح الانتخابية

المرزوقي: النظام الجزائري المتهالك يبيع الوهم للصحراويين ويتخذهم رهائن

جهة طنجة تطوان الحسيمة

مشاورات موسعة لتحديد خارطة طريق تنموية بمدن الشمال إلى غاية سنة 2046 (صور)

تابعنا على