مجتمع

في أقل من أسبوع.. كورونا “تتمدد” بآسفي وارتفاع المصابين قيد العلاج إلى 53

سجل إقليم آسفي 10 حالات جديدة مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ16 ساعة الأخيرة إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، فيما تعافى مواطنان.

وبذلك يصبح عدد الخاضعين للعلاج 53 حالة في أقل من أسبوع وعدد المتعافين 4، في الوقت الذي كان الإقليم من بين المناطق الأقل تعرضا لكوفيد 19 لأسابيع عديدة وصنف ضمن منطقة التخفيف رقم 1.

وقالت مصادر محلية لجريدة “العمق”، إن الإصابات الجديدة ناتجة عن تتبع حالات مخالطين في حي القليعة بمدينة أسفي، فيما ينتظر أن يعلن عن نتائج تحليلات أخرى في الساعات القليلة القادمة.

وقبل ذلك، دعا تكتل حقوقي أمس، في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إلى فتح تحقيق إداري، وترتيب الجزاءات، وذلك  في شأن ما سماه “الطفرة الوبائية” غير المسبوقة، والتي تفجرت في آسفي، منذ التزام الساكنة بالحجر الصحي.

وقال التكتل الحقوقي إنه كلف  مستشاره القانوني وضع شكاية لدى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بأسفي لفتح تحقيق قضائي في ما سماه “التقصير الذي تسبب في هذا الكم المتسارع من الإصابات بالإقليم وتعريض حياة عدد من الأشخاص للخطر”.

يشار إلى أن جهة مراكش آسفي التي ينتمي إليها الإقليم سجلت في الفترة ذاتها (16 ساعة الأخيرة) 36 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع مجموع الإصابات منذ بداية الوباء إلى 1783 حالة مؤكدة.

وسُجلت 18 حالة شفاء جديدة بالجهة ليرتفع عدد المتعافين إلى 1510، وبلغت نسبة الشفاء 84,7 في المائة، فيما ارتفع عدد الخاضعين للعلاج إلى 220 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *