مكتب "الكهرماء" ببني ملال يكشف إجراءاته للتخفيف من معاناة زبنائه

23 يونيو 2020 - 13:24

قال المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ببني ملال، إن شروحات مفصلة حول الإجراءات التي اتخذها المكتب لتخفيف العبء على زبنائها الذين يجدون صعوبة لأداء الفواتير المتراكمة قبل شهر يونيو 2020 قد تمت خلال لقاء جمعه، الثلاثاء الماضي، مع بعض ممثلي الجمعيات الحقوقية ببني ملال.

وأوضح المكتب ضمن بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن المكتب عمل على تعبئة جميع مستخدمي وأطر وكالات الخدمات والمديريات الجهوية والإقليمية من أجل استقبال ودراسة جميع الشكايات المقدمة في هذا الشأن في حينها وتقديم جميع الشروحات اللازمة.

وزاد المصدر ذاته أن تعليق قراءة العدادات جاء استجابة للإجراءات التي اتخذت خلال فترة حالة الطوارئ الصحية منذ 20 مارس 2020، مشيرا إلى أن المكتب قام بتقدير مؤشرات الاستهلاك بناء على متوسط الاستهلاك الحقيقي المسجل قبل فترة الحجر الصحي.

وأشار البيان إلى أن المكتب قد وضع خدمة جديدة رهن إشارة الزبناء تمكنهم من إرسال مؤشر استهلاكه إما عبر الموقع الإلكتروني للمكتب أو عبر مركز العلاقات مع الزبناء، فضلا عن إمكانية القراءة الفردية عن بعد من أجل التتبع ومراقبة فواتير الاستهلاك.

وأكد المكتب على أنه اتخذ مجموعة من الإجراءات مراعاة للظروف الاجتماعية لزبنائه من قبيل المرونة فيما يخص التحصيل ومنح تأجيلات وتسهيلات في الأداء للزبناء الذين يرغبون في ذلك.

وزاد البيان ضمن إجراءات المكتب “تعليق عمليات قطع التيار الكهربائي منذ 20 مارس 2020، ومنح إمكانية التسديد الجزئي للفواتير”.

وأنهى المكتب إلى علم زبنائه بأن جميع الفواتير التي تم تقدير مؤشراتها الاستهلاكية خلال فترة الحجر الصحي، سوف تتم مراجعتها ابتداء من أول قراءة حقيقية للمؤشرات الخاصة بعداداتهم، الشيء الذي لن يؤدي بأي حال من الأحوال إلى زيادة في قيمة الاستهلاك الشهري المستحق، وفق تعبير البيان.

وأردف المكتب أنه ستتم تسوية استهلاك فترة الحجر الصحي مع مراعاة تقسيمه على عدد أشهر توقف قراءة العداد والأخذ بعين الاعتبار الأشطر الشهرية للاستهلاك، مشيرا إلى أن الزبناء سيتوصلون خلال شهر يونيو بفواتير تتضمن الاستهلاك الحقيقي مع الإشارة إلى مجموع الدين الباقي استخلاصه.

كما وضع المكتب رهن إشارة الراغبين في طلب استفسار أو تقديم شكاية بشأن عناصر الفوترة أرقاما هاتفية للاتصال بمركز العلاقات مع الزبناء 080 200 77 77 أو بوكالة الخدمات المحلية أو على الرقم 0523482023.

وكانت هيئات جمعوية وحقوقية ببني ملال قد طالبت في بيان والي جهة بني ملال خنيفرة بالتدخل العاجل لردع مسؤولي المكتب الوطني للماء والكهرباء بسبب تهديداتهم بسحب عدادات المواطنين في حال عدم أداء أشهر الحجر الصحي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بعد تكفل هيئة المحامين بفاس بمصاريف التحاليل.. جمعية المحامين الشباب تتراجع عن الاحتجاج

فاجعة انفجار مرفأ بيروت .. لقاء بين العثماني وسفير لبنان

فريق برشلونة

إصابة أحد لاعبي فريق برشلونة بفيروس كورونا

سلطات الفقيه بنصالح تمنع التجمعات بالمقاهي لمشاهدة المباريات.. وتحذر المخالفين

فيروس كورونا يصيب موظفة بالمحكمة الإبتدائية بوجدة

تابعنا على