أخبار الساعة، مجتمع

وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية تنفي صرفها لمنح مالية لمواجهة كورونا

نفت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، صحة الأخبار التي تداولتها إحدى الصفحات الفيسبوكية، التي ادعت أن الوزارة صرفت منحة مالية لمواجهة جائحة كورونا، مشيرة إلى أنها باشرت الإجراءات القانونية المعمول بها في مثل هذه الحالات.

وقالت الوزارة في بلاغ توضيحي، إن مصالحها رصدت صورا وروابط صفحة “مشبوهة” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تدعي صرف الوزارة لمنحة مالية لمواجهة تداعيات جائحة كوفيد-19، “مستعملة بشكل تدليسي الاسم القديم لوزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة وبجانه هويتها البصرية”.

وأضافت البلاغ، أن الوزارة تُكذب جملة وتفصيلا ما روجته هذه الصفحة من مغالطات لأغراض وصفتها بـ”المبيتة” مستغلة ظروف الحجر الصحي الذي فرضته الجائحة.

وأوضح البلاغ، أن الوزارة باشرت الإجراءات القانونية المعمول بها في مثل هذه الحالات، وذلك من خلال إخطار مصالح النيابة العامة بالموضوع حتى تتخذ في حق المروجين لهذه الأخبار ما تراه مناسبا،”درءا لكل ما يفسد على المواطنين وعلى مؤسسات الدولة جو التلاحم والتضامن الذي طبع التعبئة الوطنية الشاملة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد”.

ودعت الوزارة في بلاغها، المواطنين إلى اعتماد مصادر أخبار موثوقة والرجوع للموقع الرسمي للوزارة، وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي للتأكد من الأخبار التي تهم القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *