أخبار الساعة، مجتمع

بعد توقفه بسبب كورونا .. إعطاء انطلاقة النشاط السياحي بإفران (صور)

عقد بمقر عمالة إفران، أول أمس الإثنين، لقاء تواصلي مع الفاعلين في القطاع السياحي وذلك حول الإجراءات والتدابير المزمع إتباعها من أجل إعطاء الانطلاقة للعودة الطبيعية للأنشطة الخدماتية والتجارية السياحية بمدينة إفران.

وأكد عامل إقليم إفران في كلمته التوجيهية للتجار، على ضرورة التزامهم بإجراءات الطوارئ الصحية، والحفاظ على المجهودات السابقة، التي توجت بتصنيف إقليم إفران في المنطقة 1، وبالمناسبة وجه شكره لكافة ساكنة الإقليم على تعاونهم في مكافحة جائحة كورونا.

وأوضح المهنيون في مداخلتهم في هذا اللقاء، أن القطاع يعاني من عدة مشاكل مرتبطة بالتداعيات السلبية لوباء كورونا ومن ضمنها مشكل إعادة النظر في آجال تحصيل الضرائب وارتفاع واجبات استخلاص فاتورات الماء والكهرباء، رغم التوقف عن العمل والسماح لهم أيضا بالاستغلال المؤقت لبعض فضاءات الملك العمومي، تفعيلا لإجراءات الطوارئ الصحية المتعلقة بالتباعد الجسدي.

وفي رده قال عامل الاقليم بأنه “سيعمل على تقديم المساعدات الممكنة والمتاحة من أجل التخفيف من مخلفات أزمة وباء كورونا على هذا القطاع، مشيرا على أنه يتم الإشتغال على برنامج من أجل الإستقطاب السياحي وجعل مدينة إفران وجهة سياحية مفضلة خلال الموسم الصيفي لهذه السنة، الشيء الذي سيمكن من تحسين مداخيل مختلف العاملين بهدا القطاع الحيوي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *