بعد اقتراب إصابات كورونا من 11 ألف.. وزارة الصحة تدعو لحماية المسنين أصحاب الأمراض المزمنة

بعد اقتراب إصابات كورونا من 11 ألف.. وزارة الصحة تدعو لحماية المسنين أصحاب الأمراض المزمنة

24 يونيو 2020 - 19:00

دعت وزارة الصحة عموم المواطنين إلى ضرورة حماية الأشخاص المسنين الذين يعانون من أمراض مزمنة، مع اتخاذ مزيد من الحيطة والحذر لتفادي الإصابة بالفيروس “كورونا” المستجد عند هذه الفئة.

جاء ذلك عقب إعلان الوزارة عن تسجيل حصيلة ثقيلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، حيث بلغ عدد الإصالات الجديدة 563 حالة، لترتفع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في المغرب منذ بداية تفشي الوباء، إلى 10 آلاف و907 حالات.

وكشفت الوزارة في التصريح اليومي للحالة الوبائية بالمغرب، اليوم الأربعاء، أن المملكة سجلت خلال نفس الفترة 61 حالة تعافي جديدة، لترتفع حالات الشفاء إلى 8468، حيث بلغت نسبة الشفاء 77.6 في المائة.

ووفق المصدر ذاته، فقد سجلت المملكة حالتي وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 216، ما يمثل نسبة 2 في المائة من مجموع الإصابات، فيما ارتفعت الحالات المستبعدة مخبريا إلى 580 ألف و850 حالة.

وأشارت الوزارة إلى ضرورة التمييز بين ما يتم تأكيده من حالات إصابة إثر ظهور الأعراض المرضية وتتبع المخالطين، وهي الحالات التي يتم الكشف عنها عبر نظام الرصد والمراقبة الوبائية، وحالات الإصابة بالفيروس دون ظهور أي أعراض، يتم رصدها عن طريق استراتيجية الكشف المبكر الذي اعتمدتها وزارة الصحة كإجراء مواكب للرفع التدريجي للحجر الصحي.

وأوضحت الوزارة أن الكشف المبكر مكن من عزل والتكفل العلاجي بالحالات المكتشفة، وبالتالي تفادي المضاعفات، لافتة إلى أن عزل الحالات مبكرا مكن من كسر سلسلة العدوى للحد من عدد الإصابات.

وشدد المصدر ذاته على أن الارتفاع في عدد الحالات يسلتزم المزيد من الالتزام بوسائل الوقاية الفردية والجماعة وداخل الأوساط المهنية، وعلى رأسها قواعد النظافة العامة مع غسل الأيدي والتباعد الجسدي واتباع الإجراءات الحاجزية عبر استعمال الأقنعة بشكل سليم، مع تحميل تطبيق “وقايتنا” وتشغيله.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

تدشين قسم المستعجلات بتطوان

وزير الصحة: ستتم إضافة 2260 سريرا للمشاريع الاستشفائية الجديدة في 2021

بركة: الحكومة تنهج سياسة إغناء الغني وإفقار الفقير وإذلال الطبقة الوسطى

بسبب كورونا.. انخفاض حالات الزواج المختلط بالبيضاء بأزيد من %60

تابعنا على