أخبار الساعة، مجتمع

بمعايير صحية .. مديرية إنزكان تسند مهمة تعقيم فضاءات امتحان الباك لهذه الفئة (فيديو)

استعانت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية إنزكان أيت ملول، بمجموعة من المساعدين التقنيين، وحراس الأمن الخاص، لتولي مهمة تعقيم فضاءات اجتياز إمتحانات الباكالوريا، والتي ستنطلق ابتداء من الأسبوع المقبل.

وفي تصريح لعيدة بوكنين، المدير الإقليمي للوزارة بإنزكان أيت ملول، قال هذا الأخير: “أجرينا لهؤلاء المكلفين بهذه العملية، تدريبا تحت إشراف مختصين من مصلحة الصحة بالجماعة الترابية انزكان أيت ملول، والشركة الملكفة بتزويد المديرية بمواد اتلتعقيم، تحت إشراف مندوبية الصحة”.

وأضاف بوكنين قائلا: “ركزنا خلال التكوين، على مسألتين أساسيتين، أولها حماية هؤلاء المستخدمين، وتدريبهم على طريقة استعمال الأدوات والمحلول المخصص للتعقيم، وركزنا على سلامتهم الصحية قبل أي شيء، لذلك وفرنا لهم لباسا خاصا يتم التخلص منه مباشرة بعد كل عملية تعقيم، وكمامات خاصة، إضافة إلى الاستعانة بمتخصص في الصحة بالجماعة الترابية انزكان، مهمته تقديم نصائح عملية ووقائية لهم”.

والمسألة الثانية، يضيف ذات المتحدث: “أننا نريد أن تؤدي العملية دورها في أحسن وجه، فلا نريد أن يخلو أي مكان داخل فضاءات اجتياز الامتحان، دون أن يستفيد من عملية التعقيم، ورغبتنا أن تتم عملية إعداد الخليط، وفق معايير علمية دقيقة”.

من جهته، قال حميتان مبارك، موظبف المكتب الصحي بجماعة انزكان، في تصريح للعمق: “درونا في هذه الدورة التكوينية، هو إطلاع المتدربين على طريقة التعامل مع المحلول، وكيفية إعداده، ومنحهم نصائح لطريقة الإستعمال الصحيح للعتاد الذي حصلوا عليه، وطريقة الوقاية من المواد الكيميائية المستعملة في عملية التعقيم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *