اقتصاد، مجتمع

بعد 3 أشهر من إغلاقه.. افتتاح أقدم مقهى بكورنيش أكادير وسط إجراءات صارمة (فيديو)

استأنفت مقاهي مدينة أكادير أنشطتها، وفتحت أبوابها من جديد لزبنائها منذ صباح أمس الخميس، بعد إغلاق دام ثلاثة أشهر، استجابة لقرار وزارة الداخلية والرامي للوقاية من انتشار كوفيد 19.

وعاينت “العمق” إحدى هذه المقاهي، والتي تعتبر من أقدم المقاهي بكورنيش المدينة، افتتحت أبوابها منذ سنة 1976، ومعروفة على الصعيد الوطني والدولي.

مسير المقهى قال في تصريح لـ”العمق”: “عقدنا أول أمس اجتماعا، مع كل المستخدمين والنوادل والمكلفين بالمطبخ، وتم إطلاعهم على مختلف التدابير الصحية التي سيتم العمل بها”.

وصبيحة أمس الخميس، يقول ذات المتحدث: “أول شيء، كلفنا حارس أمن خاص، بقياس درجة حرارة الزبون، قبل ولوجه المقهى، وخصصنا لكل جناح، مستخدما مهمته الأولى والأخيرة هي التعقيم، فبمجرد مغادرة الزبون، يقوم بتعقيم الكراسي والطاولة”.

من جهته، تحدث نادلو المقهى عن الوضعية الجديدة التي يشتغلون في ظلها، وأجمعوا في تصريحاتهم، على أنهم يطبقون تدابير الوقاية الصحية بالحرف، ويحترمون مسافات الأمان، وتعقيم اليدين باستمرار.

وعن وضعيتهم خلال الجائحة، فقد اأعوا على أن إدارة المقهى قدمت لهم مبادرات إحسانية، إضافة إلى استفادتهم من تعويضات صندوق الضمان الإجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *