مغاربة العالم

في رحلات إلى مراكش وأكادير.. المغرب يشرع في إعادة العالقين ببريطانيا وإيطاليا

انطلقت عملية عودة المغاربة العالقين في المملكة المتحدة بسبب جائحة فيروس كورونا، اليوم الجمعة، من خلال رحلة أولى نظمت بين لندن ومراكش.

والرحلة التي انطلقت من مطار هيثرو اللندني، أشرف عليها القنصل العام للمغرب بلندن، خالد المجددي، وممثل الخطوط الملكية المغربية بالمملكة المتحدة وإيرلندا، أشرف الحساني.

وتشمل هذه الرحلة، التي همت 150 راكبا، على الخصوص، الأشخاص كبار السن والمرضى والمواطنين في وضعية هشة.

وبإيطاليا، حطت أمس الخميس أولى رحلات إجلاء العالقين بمطار أكادير، ضمن رحلة إنسانية من ميلانو إلى أكادير.

واستفاد من هذه العملية التي أشرفت على تنفيذها سفارة المغرب بإيطاليا والقنصليات العامة للمملكة، 150 مغربيا كانوا عالقين في بإيطاليا.

سفير المغرب في إيطاليا يوسف بلا، قال إنه تم تنفيذ هذه العملية وفق معايير “موضوعية دقيقة”، إذ همت بشكل خاص الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية أو أمراض مزمنة وكبار السن والأشخاص في وضعية هشاشة والأطفال.

وأوضح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه العملية جرت في أجواء يسودها الانضباط وروح المسؤولية وحس المواطنة.

كما تمت وفقا لشروط السلامة الصحية للمواطنين خلال جميع المراحل التي تطلبتها مع توفير المستلزمات الطبية الوقائية لجميع المستفيدين إلى جانب احترام مسافة الأمان الصحية اللازمة بين المستفيدين.

يُشار إلى أن المغرب برمج نحو 30 رحلة خلال الفترة ما بين 21 و27 يونيو الجاري، من أجل إعادة 4644 مغربيا عالقا بـ17 بلدا، وذلك في سياق حالة الطوارئ الصحية المعلن عنها في عدد من البلدان بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *