العالقون بالأندلس يعودون للاحتجاج بميناء

العالقون بالأندلس يعودون للاحتجاج بميناء "الخزيرات".. والقنصل يعد بترحيلهم خلال أيام (فيديو وصور)

26 يونيو 2020 - 18:40

احتشد مجموعة من المغاربة العالقين بالجنوب الإسباني، في وقفة احتجاجية بميناء مدينة الجزيرة الخضراء (الخزيرات)، لمطالبة القنصلية المغربية بتسريع عملية إجلائهم رفقة سياراتهم، وذلك بعد مرور أيام من إجلاء المئات من العالقين بمنطقة الأندلس عبر رحلات جوية من مطار مدينة مالقة إلى مطار "سانية الرمل" بتطوان.

الوقفة التي نُظمت يوم الثلاثاء المنصرم، ناشد خلالها العالقون الذين يقيمون بفندق بالجزيرة الخضراء، الملك محمد السادس والمسؤولين المغاربة بالتدخل في أقرب وقت لإعادتهم إلى عائلاتهم بالمغرب، مشيرين إلى أن ذنبهم الوحيد هو أنهم جاؤوا إلى إسبانيا رفقة سياراتهم.

وأوضحوا أنهم عالقون بجنوب إسبانيا منذ 4 أشهر، مطالبين بإجلائهم إسوة بنظرائهم الذين تم إجلائهم قبل أيام عبر رحلات جوية من إسبانيا، لافتين إلى أنهم عاشوا ظروفا جد صعبة، حيث يوجد من ضمنهم نساء حوامل وأخريات تركن أطفالهن بالمغرب.

وعقب الوقفة، توجه المحتجون إلى مبنى القنصلية العامة للمغرب بالجزيرة الخضراء، حيث أجروا حوارا مع قنصل المملكة الذي وعدهم، وفق ما أفاد به مصدر حضر اللقاء لجريدة "العمق"، بأن ترحيلهم سيتم خلال بضعة أيام عبر باخرة مع سياراتهم، مشددا على أن القنصلية ستواصل تكفلها بمصاريف إقامتهم بالفندق.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

القضاء البلجيكي يحجز على ممتلكات عائلة بالمغرب تقدر بالملايير

برلمانيون فرنسيون ينسحبون من جلسة عمومية احتجاجا على حجاب طالبة مغربية

مصرع 3 طلبة مغاربة حرقا داخل سيارتهم وإصابة آخرين في حادثة سير خطيرة بأوكرانيا (فيديو)

تابعنا على