أدب وفنون

نقل أيقونة “الطقطوقة الجبلية” شامة الزاز لمصحة خاصة.. وهذه مستجدات وضعها الصحي

أيقونة الطقطوقة الجبلية

نُقلت أيقونة الطقطوقة الجبلية الفنانة شامة الزاز، أول أمس الأربعاء، لأحد المصحات الخاصة بمدينة فاس من أجل تلقي العناية الطبية، وذلك بعد مجموعة من النداءات التي وجهها رواد مواقع التواصل الاجتماعي للمسؤولين من أجل التكفل بها.

وحسب مصدر مقرب من الفنانة، فإن عامل إقليم تاونات أمر بنقل الزاز إلى مصحة خاصة وتكفل بكافة مصاريف علاجها.

وأضاف ذات المصدر، أن أيقونة الطقطوقة الجبلية خضعت لعدد من الفحوصات الطبية التي أثبتت وجود مشاكل في ثلاثة صمامات في قلبها، ما يستدعي قيامها بعملية جراحية، مشيرا إلى أن الأطباء يدرسون قدرتها على تحملها من عدمه.

يشار إلى أن الفنانة شامة الزاز، كانت ترقد منذ عدة أيام بالمستشفى الإقليمي بتاونات، وذلك بعدما تم نقلها إليه بشكل مستعجل، الأسبوع الماضي، إثر تدهور حالتها الصحية.

وحسب مصدر محلي، فإن أيقونة الطقطوقة الجبلية كما يلقبها معجبوها تعاني من مشاكل صحية على مستوى القلب منذ مدة طويلة، مشيرا إلى أنها تحتاج إلى عناية صحية خاصة.

وظهرت الفنانة الشعبية شامة في مقطع فيديو من داخل المستشفى نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تبدو في حالة عياء شديد، قائلة، إنها تحتاج إلى العناية الطبية والأدوية، وموجهة شكرها لجميع معجبيها الذين يسألون ويتضامنون معها.

يشار إلى أن شامة الحمومي، المعروفة بشامة الزاز هي مغنية مغربية لفن العيطة الجبلية، ولدت عام 1953 في دوار روف التابع لجماعة سيدي المخفي بإقليم تاونات.

وبدأت شامة مسيرتها الفنية بشكل متخفي بسبب وسطها المحافظ، إذ كانت تغني باستعمال أسماء مستعارة، وتعرفت بعد ذلك على المطرب محمد العروسي الذي كان رفيق دربها في المجال الفني، حيث اشتهرت بفضلهما الطقطوقة الجبلية على المستوى الوطني بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *