أخبار الساعة، مجتمع

وزارة الصحة تعلن استمرار بث ندوات الحصيلة اليومية لكورونا

أعلنت وزارة الصحة إلى على عموم المواطنات والمواطنين ووسائل الإعلام، أنها ستواصل تقديم التصريح الصحفي اليومي حول الوضعية الوبائية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، كما كان عليه الأمر سابقا.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها اليوم الجمعة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنه سيتم تحيين البوابة الرسمية لفيروس كورونا يوميا في تمام الساعة العاشرة صباحا، وكذا تقديم الحصيلة اليومية ابتداء من الساعة السادسة مساء.

وأشارت إلى أن كل من وكالة المغرب العربي للأنباء وقناة الأولى وقناة “ميدي 1 تيفي”، ستقوم بتسجيل هذا التصريح وبثه حسب شبكة برامج كل قناة.

كما سيتم تأمين البث المباشر لهذا التصريح على الصفحات الرسمية التابعة لوزارة الصحة على فيسبوك، وكذا قناتها الرسمية على موقع يوتيوب، وفق البلاغ ذاته.

يأتي ذلك بعدما تفاجأ الرأي العام المغربي، أمس الخميس، بعدم بث الندوة الصحافية اليومية لتقديم حصيلة الحالة الوبائية بالمغرب، والتي دأبت وزارة الصحة على تقديمها منذ شهور على الساعة السادسة من مساء كل يوم، وذلك دون سابق إنذار أو تفسير، فيما خرجت وكالة المغرب العربي للأنباء ببلاغ تؤكد فيه توقفها عن بث الندوة.

وأوردت الوكالة في بلاغها الذي حصلت جريدة “العمق” على نسخة منه، أن وقف البث “يتزامن مع الرفع التدريجي للحجر الصحي”، مضيفة أنه “سيتم، من الآن فصاعدا، نشر الإحصائيات اليومية على الفور من خلال قصاصة على النشرة العامة لوكالة المغرب العربي للأنباء وعلى خدمتيها السمعية والبصرية”.

وقالت الوكالة “منذ بداية تفشي جائحة كوفيد-19، واكبت وكالة المغرب العربي للأنباء، في إطار تعبئتها، وزارة الصحة في تصريحاتها الصحفية اليومية ببث مباشر عبر الأقمار الاصطناعية، لفائدة جميع وسائل الإعلام، ومن خلال المنصات الاجتماعية للوكالة”.

وأضافت “وستركز الوكالة خلال الفترة القادمة على إبراز الأرقام الخاصة بحالات الشفاء وعدد الوفيات المحتملة، التي تعتبر أكثر أهمية لتطور المرض ببلادنا”، كما شددت على أن مهمتها الأساسية في الفترة القادمة ستكون “مواكبة استئناف النشاط الاقتصادي والاجتماعي، وبطبيعة الحال دعم الجهود المتخذة من أجل محاربة هذه الجائحة في المغرب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *