مجتمع

قطارات البراق والأطلس تعود لسكتها .. ومسؤول يكشف التدابير المتخذة بالمحطات (فيديو)

عادت الحياة إلى محطات القطارات بعدد من مدن المملكة، إثر استئناف رحلات قطارات خطوط “البراق” و”الأطلس”، أمس الخميس، في احترام لتدابير السلامة الصحية، وذلك إثر الانتقال إلى المرحلة الثانية من مخطط تخفيف الحجر الصحي.

وفي هذا الإطار، مصطفى الحافي، رئيس محطة الرباط أكدال القطار فائق السرعة، إن المكتب الوطني للسكك الحديدية، عمل ابتداء من أمس، على العودة بالعمل بقطارات الخطوط “البراق” و”الأطلس”، على مسارات التي تهم كل من “طنجة الدر البيضاء”، و”الدار البيضاء فاس وجدة”، و”الدار البيضاء مراكش”، و”الدار البيضاء آسفي وخريبكة”.

وأضاف الحافي في تصريح لجريدة “العمق”، أن المكتب عمل على تقوية قطارات القرب على كل من مسارات “الدار البيضاء سطات” و”الدار البيضاء القنيطرة الرباط”، وهذا ما سيجعل البرنامج التجاري للمكتب يشمل سير ما يعادل 116 قطار يوميا.

وشدد على أن استئناف عمل القطارات يتم وفق تدابير احترازية تهم صحة وسلامة المسافرين وأعوان مكتب السكك الحديدة، منها الزامية وضع الكمامة داخل المحطات وعلى متن القطارات، والالتزام بعلامات التشوير داخل المحطات التي الهدف منها هو ضبط التباعد بين المسافرين بالإضافة إلى برمجة عمليات تنظيف وتعقيم جميع الآلات ذات الاستعمال المشترك بين المسافرين.

وأشار المتحدث، إلى ضرورة الإدلاء بالبطاقة الوطنية عند اقتناء تذاكر السفر، وكذلك لضمان ربح الوقت وضمان انسيابية تدفق المسافرين أمام شباك التذاكر، لافتا إلى أن مكتب السكك يدعو المسافرين إلى اقتناء التذاكر أو حجزها على الموقع التجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *