العمق TV، فيديوهات، مجتمع

أفارقة يفتحون قلوبهم لـ”العمق”: فترة الجائحة كانت صعبة ونشكر ملك المغرب (فيديو)

فتح مواطنون أفارقة مقيمون بمدينة مراكش المغربية قلوبهم لجريدة “العمق”، التي التقتهم بمحيط ساحة جامع الفنا التاريخية، وعبروا عن صعوبة فترة الحجر الصحي التي فرضتها جائحة كورونا، كما أعربوا عن شكرهم الكبير للملك محمد السادس الذي أمر بتقديم مساعدات للدول الإفريقية خلال فترة الجائحة.

يحكي مهاجر سينغالي أن الحجر الصحي مر صعبا بسبب عدم مزاولته لنشاطه التجاري لمدة 3 أشهر، وأبرز أنه يشتغل في بيع النظارات الشمسية.

زميله الذي كان مشغولا بإتمام لوحة للمناضل الأمريكي “مالكوم إكس” ، قال في حديثه لجريدة “العمق”، “بما أنني مسلم وأقرأ القرآن أٌقول الحمد لله”، متابعا أن الأزمة الصحي عانى منها العالم كله وليس المغرب فقط، وأشار إلى أن أمضى معظم أوقات الحجر الصحي في الرسم وأداء العبادات.

مواطن آخر منحدر من دولة السنغال يشتغل في مكتب الاستقبال لدى رياض سياحي بالمدينة العتيقة، اشتكى من الأزمة المالية جراء عدم تسجيله لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالرغم من أنه يؤدي أعماله بشكل دائم، وأشار إلى أن عدد من زملائه المغاربة يعانون الوضع نفسه.

وأجمع المتحدثون على شكر الملك محمد السادس على المساعدات التي قدمها لبلادهم لمساعدتها على تجاوز الأزمة التي سببتها جائحة “كورونا”، مشددين على أنهم يعتبرون أنفسهم في بلدهم وأنهم لا يجدون أي صعوبة في التأقلم مع المجتمع المغربي، ويفضلون إتمام حياتهم في المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *