اقتصاد، مجتمع

“شفشاون الرائعة تنتظركم” .. المدينة الزرقاء تطلق حملة لتجاوز تداعيات كورونا

أعلنت جماعة شفشاون عن إطلاق حملة لتسويق المدينة سياحيا بعد قرار السلطات رفع الحجر الصحي، وذلك قصد تجاوز التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا تحت شعار “شفشاون الرائعة تنتظركم” – “amazing chefchaouen awaits you”.

وأوضحت الجماعة في بلاغ لها، أن جائحة كورونا أثرت بشكل سلبي على قطاعات عدة أبرزها السياحة والصناعة التقليدية والتجارة و لخدمات، وعلى العاملين بها.

وأشارت إلى أن هذه الحملة الجديدة للتسويق المجالي للمدينة، تتماشى مع الهوية البصرية التي تبرز أهم مؤهلات المدينة، وتتمثل في الطبيعة والتراث من أجل المساهمة في الترويج للمدينة كفضاء للعيش الكريم لسكانها.

وأضاف المصدر ذاته، أن هدف الحملة أيضا هو الترويج للمدينة كوجهة سياحية ثقافية وبيئية، ومدينة تشجع الاستثمار وخلق فرص شغل، حيث تدخل هذه المبادرة في إطار برنامج إقلاع شامل ومستدام لمدينة شفشاون.

ووفق الجماعة، فإن مدينة شفشاون عرفت نموا مهما لقطاع السياحة في السنوات الأخيرة، مما كان له الأثر الإيجابي على الاقتصاد المحلي وساهم في خلق عدد كبير من فرص الشغل.

يُشار إلى أن المخطط الجماعي للتنمية 2010-2016، وبرنامج العمل الجماعي 2017-2022، اعتبرا القطاع السياحي كقاطرة للتنمية المحلية لمدينة شفشاون، حيث يساهم في تنمية قطاعات اقتصادية أخرى كالصناعة التقليدية والتجارة والخدمات وغيرها.

وتم تصنيف مدينة شفشاون في التراث الإنساني اللامادي من طرف منظمة “اليونسكو” سنة 2010، حيث كانت جماعة شفشاون قد أطلقت حملة للتسويق المجالي للمدينة سنة 2013 وحققت نتائج جد إيجابية، حسب البلاغ ذاته.

جدير بالذكر أن مدينة شفشاون لم تُسجل أي إصابة بفيروس “كورونا”، ما جعلها تشكل استثناءً بجهة طنجة تطوان الحسيمة، رغم أن التوقعات كانت تشير إلى احتمال ظهور الوباء بشفشاون مبكرا نظرا للتواجد الكبير للسياح الصينيين بالمنطقة، إلا أن سلطات وسكان المدينة استطاعوا الوقوف في وجه الجائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *