أخبار الساعة، مجتمع

مطالب للولاية بالتدخل.. إصلاحات بشقة وسط “جليز” بمراكش تهدد حياة سكان عمارة

جانب من حي جليز بمراكش من أعلى

اشتكى مواطن يقطن بشقة في عمارة وسط حي جليز الراقي بمراكش، من تسبب إصلاحات في الطابق العلوي للعمارة في ظهور شقوق بسقف شقته وتسربات مائية، كما استغرب إعطاء رخصة لصاحب العمارة لإجراء الإصلاحات في عز أيام الطوارئ الصحية.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها جريدة “العمق”، فإن شخصا يملك عددا من الشقق في العمارة المذكورة، أجرى أشغال هدم وإعادة بناء بالطابق الخامس، وضم شقتين في شقة واحدة، وهو ما تسبب في ظهور تصدعات بمختلف أنحاء الشقة المتواجدة في الطابق الرابع.

وتسبب الشقوق المذكورة في تسرب المياه بشكل كثيف الشقق المتضررة، حيث عاينت جريدة “العمق” آثار التسربات في الغرف والحمام وكذا وسط المنزل الذي يملكه شخص متقاعد منذ 10 سنوات ويعاني من وضعية صحية صعبة.

يعتمد صاحب الطابق الخامس في أشغاله على رخصة تحمل الرقم 12930 مسجلة بمكتب ضبط مقاطعة جليز تحت عدد 1707، بتاريخ 29 ماي 2020، وتعطيه الرخصة الحق في القيام بالأشغال الكبرى.

في السياق ذاته، عبر بعض ساكنة العمارة عن استغرابهم للسماح بهذه الأشغال في عز أزمة جائحة “كورونا”، خصوصا وأن “العمال يقارب عددهم عشرة أشخاص أمضوا مدة طويلة في إخراج الركام عبر السلالم التي لا تتوفر على أي نافذة للتهوية، وهو ما شكل خطورة على سكان العمارة من ناحية انتشار الغبار والتسبب في الاختناق وكذا خطر ظهور بؤرة وبائية بسبب الاشتغال دون أية إجراءات احترازية”، وفق تعبير أحد المتحدثين.

هذا، وستكون لجريدة “العمق” عودة للملف بتفاصيل أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *