أدب وفنون

كلمات “الحر”.. سعيدة فكري تدخل الطوندونس بـ”حكاية المراية” (فيديو)

أصدرت الفنانة المغربية سعيدة فكري أغنية جديدة بعنوان “حكاية مراية” صورتها على طريقة الفيديو كليب.

“حكاية المراية” أشرف على كتابة كلماتها وألحانها الرابور المغربي مراد حلحول الملقب بـ”الحر”، فيما تكفلت هي بإنتاجها.

واستطاعت الأغنية أن تحقق نجاحا كبيرا إذ حصدت حوالي 500 ألف مشاهدة بعد ثلاثة أيام من طرحها على قناة سعيدة فكري علي يوتيوب، كما احتلت مراتب متقدمة ضمن قائمة الفيديوهات الأكثر تداولا.

وعبر الرابور التطواني في تدوينة عبر حسابه على “انستغرام” عن سعادته بالعمل مع فكري قائلا: ”جد فخور بهاد العمل لي كيشرفني كثيرا،  كل الحب والاحترام للأستاذة سعيدة فكري،  أيقونة الفن الجميل، وكنتمنى تعجبكم حكاية المراية، فالدم”.

يشار إلى أن سعيدة فكري كانت قد كشفت في لقاء مع برنامج “بيت ياسين”، أن انسحابها من المجال الفني وهجرتها للولايات المتحدة الأمريكية عام 1998 فُرضت عليها بسبب الكثير من الضغوط، معتبرة أنها إنسانة قوية ولا تستسلم بسهولة، لكنها كانت أما وزوجة وفنانة وأخت وبنت، دون الكشف عن تفاصيل تلك الضغوط.

وأشارت فكري إلى أنها عانت من التمييز في طفولتها كغيرها من الإناث في تلك المرحلة، الشيء الذي جعلها تحاول التمرد على أعراف المجتمع التي كانت تفضل الذكور وتمنع الإناث من القيام بالعديد من الأشياء، فعلمت على قص شعرها تعبيرا منها على رغبتها بالحرية، كما بدأت تلعب كرة القدم التي كانت تتمنى الاستمرار فيها لكنها حرمت من ممارستها بعد وصولها لسن الـ16 بسبب المجتمع الذكوري الذي كانت تعيش فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *