أدب وفنون

“الفن زين”.. مبادرة شبابية لدعم الفنون البصرية الرقمية في ظل كورونا

في مبادرة هي الأولى من نوعها في ظل أزمة كورونا، أطلقت شابتين مغربيتين مشروعا جديدا يهدف إلى تنظيم معرض فني افتراضي جماعي “اكسبو زين”، وذلك لدعم وتعزيز المواهب الشابة في مختلف مجالات الفنون البصرية.

المبادرة التي تحمل شعار “الفن زين” أشرفت عليها شابتين من مدينة تطوان، هما أميمة معروف، طالبة ماجستير في التمويل التشاركي، وخولة الشاط، طالبة الإعلام والاتصال المقاولاتي.

وأشارت أميمة معروف، إلى أن المرحلة الأولى من المشروع انطلقت في 20 يونيو الجاري، حيث تم تسجيل 11 سلسلة مصورة “بودكاست” مع 11 فنانا مغربيا، من مجال الفن البصري التقليدي وهم: عائشة أبوحاج، عيسى جود، مريم بنكيران، معاذ أبو الهنا، نبيل بودرقة وزينب الوردي،

بالإضافة إلى فنانين بصريين رقميين هم: عز الدين بلحسين، إبراهيم عزيزي، خليل ملوكي، عمر الحمزي، وأسامة الشاف، وذلك من أجل تسليط الضوء على معاناة الفنانين الشباب خلال الجائحة، وتقييم الذوق الفني بين صفوف المتلقي.

ويهدف فريق “الفن زين” خلال المرحلة القادمة إلى تسويق 25 عملًا فنيا أصليا عبر الإنترنت من إبداع أفضل الفنانين المغاربة في الفن البصري التقليدي والفن الرقمي، إذ سيتم عرضها بأسعار رمزية لتشجيع الجمهور على اقتناء اللوحات الأصلية والمساهمة في تطوير الفن وضمان وصوله لكافة شرائح المجتمع المغربي.

يشار إلى أن “الفن زين” حسب منظميها هي نافذة تسلط الضوء على قوة وتنوع الفن البصري في المغرب، من خلال هدف أسمى هو دعم وتطوير الفن والفنانين دائما بشكل عام، وخلال جائحة كورونا بشكل خاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *