مجتمع، مغاربة العالم

الجزائر: مواصلة التحقيق مع رئيس حزب سياسي بسبب وفاة غامضة لمهاجر مغربي

تواصل المصالح الأمنية بالجزائر، التحقيق في وفاة عامل مغربي بفيلا تعود لمحسن بلعباس، رئيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية.

وقالت صحف جزائرية، إن وحدة الدرك الوطني بجسر قسنطينة، بالجزائر العاصمة، استمعت اليوم الأحد، لبلعباس في قضية مقتل مهاجر مغربي داخل فيلا قيد الإنشاء يملكها في جنان السفاري ببئر خادم.

فيما قال الامين الوطني المكلف بالاتصال في حزب التجمع الجزائري، عثمان معزوز، أنه “تم إبلاغ محسن بلعباس رسميا أن الأمر يتعلق بمواصلة التحقيق في حادث وقع في ورشة ملكا له”.

بدوره، كتب بلعباس، أن ضباط الدرك أخبروه بموضوع الاستدعاء ويتعلق بـ”حادث عمل وقع في ملكيته منذ قرابة سنتين” كما أخبره ضباط الدرك بحقه في رفض الاستجواب لكنه “قرر بمحض إرادته الامتثال للاستجواب” كما جاء في منشوره.

وكانت النيابة العامة بالجزائر، قد أوضحت أن “الاستدعاءات الموجهة للمدعو محسن بلعباس عن طريق مصالح الدرك الوطني كانت في اطار تحقيقات لقضية تدخل في اطار القانون العام وتتمثل في واقعة وفاة شخص أجنبي كان يعمل بورشة بناء لمسكن خاص تابع للسالف ذكره (محسن بلعباس)، والتي لم يبلغ عنها المعني، أين أسفرت التحريات أن العامل المتوفي، لم تكن لديه الرخصة القانونية للعمل بالجزائر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *