أخبار الساعة، خارج الحدود

نظير مجهوداتها .. بلدية مالقة تشكر الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين

بعث عمدة مدينة مالقة جنوب إسبانيا، ببرقية شكر وإمتنان للجمعية المغربية لإدماج المهاجرين بمدينة مالقة، نظير مجهوداتها والخدمات التي تقدمها للأشخاص بدون مأوى، خلال الأزمة الناتجة عن جائحة كوفيد 19، التي ضربت المدينة السالفة الذكر بقوة، ما تسبب في بقاء العديد من الأشخاص يدون مأوى وفي وضعية صعبة.

كما أثنى العمدة، على العمل الجبار، الذي تقوم به الجمعية لفائدة المهاجرين، والتزامها لخدمة المدينة، خاصة وأن بلدية مالقة تجمعها بالجمعية عدة مشاريع، كما أنها عضو في المنتدى الإقليمي والجهوي للهجرة.

وكانت الجمعية المغربية، قد سخرت كل إمكانياتها خلال الجائحة، عبر إطلاق حملة تحت شعار #con hogar MLG معا- مأوى- مالقة#، وذلك لتمكين الأشخاص من مسكن، وتغطية للحاجيات الأساسية الغذائية منها والصحية.

وكان قسم الأعمال الاجتماعية والقانونية للجمعية، يعمل طيلة أيام الأسبوع لتقديم الإرشادات والمساعدات الضرورية، والاستجابة للطلبات والنداءات، التي كانت تتلقاها الجمعية، عبر خلية اتصال أحدثت لهذا الغرض.

يشار إلى أن الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين بمالقا، تتوفر على مسكنيين بطاقة إستعابية تقدر ب 12 شخص، على أن يصل عدد المستفيدين إلى 48 شخص في السنة، مخصصين للشباب الأجانب في وضعية قانونية، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 21 سنة،  والذين يتوفرون على حق الإقامة دون حق العمل.

هؤلاء الشباب يستفيدون من المواكبة السوسيو  تربوية والقانونية، مع تغطية شاملة لكافة احتياجاتهم، وذلك في إطار مشروع مشترك، بينها وبين الحكومة المستقلة لجهة الأندلس وكذا القطاع الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *