وزارة النقل تطلق تطبيق "ماروت" لمعرفة الطرق المقطوعة

21 فبراير 2017 - 02:12

أطلقت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، تطبيقا إلكترونيا محمولا جديدا لفائدة مستعملي الطريق، أطلق عليه اسم “ماروت” (طريقي).
هذا التطبيق، يأتي في إطار الإستراتيجية التي تبنتها الوزارة، من أجل تعزيز الولوج الآني للمعلومات الطرقية، وتحسين سلامة المسافرين، إذ يقدم هذا التطبيق والذي يمكن تحميله مجانا، خدمات تتمثل في إطلاع مستعمليه على الحوادث التي تعرقل السير أو تغلق الطرق خارج المجال الحضري، وإشعارهم بشكل آني ومستمر بالحوادث الجديدة التي تطرأ في مجال سيرهم.
ويخول هذا التطبيق لمستعمليه، معرفة وضعية مسار رحلة معينة للاستعداد الجيد للسفر، مع إمكانية الاطلاع على نقط الحذر والطرق البديلة لتجنب المسارات المقطوعة.
كما يتزود تطبيق “طريقي”، بالمعلومات الضرورية انطلاقا من قاعدة بيانات خاصة بالحوادث الطرقية، والتي تتم إدارتها مركزيا وإمدادها بالمعلومات الآنية من طرف المصالح الخارجية للوزارة عبر النظام المعلوماتي الطرقي.
ويتميز التطبيق المحمول، بكونه تطبيقا تفاعليا وتشاركيا، إذ يمنح لمستخدميه إمكانية الإبلاغ عن الحوادث والمخاطر التي قد يصادفها على الطريق العام والتي يمكن أن تهدد سلامة المسافرين خارج المجال الحضري.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

الداخلية ترفع قيود التنقل بين المدن عن مسؤولي الإدارت والشركات الخاصة

تدوينة “الفردوس” تربك الجرائد الورقية.. ومفتاح: لن تطبع الصحف قريبا

“بغيناك تعيش”.. نشطاء يطلقون حملة لوقف نزيف الانتحار بإقليم شفشاون

تابعنا على