مؤثر..مسن أصم ومبتور الرجل في كوخ بلاستيكي بالبئر الجديد

مؤثر..مسن أصم ومبتور الرجل في كوخ بلاستيكي بالبئر الجديد

21 فبراير 2017 - 14:30

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" صورا لرجل مسن وأصم في "حالة سيئة" وهو مبتور الرجل، قالو إنه يعيش في ظروف اجتماعية جد قاسية، داخل كوخ مبني بالقصدير والبلاستيك، وذلك بحي "درب الجديد" بمدينة البئر الجديد.

ونشر نشطاء صور الرجل المسن والتي انتشرت بشكل كبير على الصفحات الفايسبوكية، وأرفقوها بتعليق،"من العيب والعار في مغرب سنة 2017 الذي تتم فيه الإشادة بالإصلاحات و التباهي بالإنجازات ليلا ونهارا، أن تجد صورة لرجل مسن كهذا في عز البرد الذي يعرفه فصل الشتاء، يعذب في هذه الحياة ويعيش هذه الظروف المأساوية ويعاني في صمت دون أي معين، وهو الشيخ الأصم الذي بلغ من السن عتيا، الرجل الذي يجب أن يحظى بالرعاية التامة والاهتمام".

وعلقت إحدى الناشطات بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك، على صور المسن التي نشرها النشطاء، قائلة: "وحق الله إلا بكيت، حسبنا الله ونعم الوكيل. واش بحال هاد الشيخ المسن يعيش هاد العيشة فينا هوما المسؤولين والمشرفين على الشؤون الاجتماعية".

وكتب ناشط آخر، معلقا على الظروف السيئة التي يعيشها المسن المذكور، قائلا: "والله شيء يدمي القلب ويحز في النفوس لا حول ولا قوة إلا بالله والله حتى حشومة وعار علينا كاملين وسط مجتمع مسلم نشوفو بحال هاد الحالات ويعيش بينا شيخ مسن بلغ من الكبر عتيا وعندو إعاقة رجل مبتورة وكيعيش بحال هاد الظروف والله ما بقى خير فهاد الدنيا لا حول ولا قوة إلا بالله".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

كورونا تفتك بأستاذ وحارس عام  بمراكش وتصيب آخرين

بعدما أنهت “كورونا” حياته.. أمزازي يطلق اسم رئيس جامعة السعدي على مدرسة بتطوان (صور)

سحب رخصة بناء مركب تجاري بساحة جامع الفنا يصل إلى البرلمان

تابعنا على