سياسة

أمزازي يكشف عدد تلاميذ البكالوريا المصابين بـ”كورونا” وطريقة اجتيازهم للامتحانات

كشف وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد أمزازي، أن 15 تلميذا مصاب بفيروس “كورونا”، ويتابعون العلاج بالمستشفيات.

وأضاف أمزازي خلال اجتماع للجنة التعليم والثقافة والاتصال، بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، أن هناك 11 مترشحا قيد العلاج بمستشفى بنسليمان، و3 مترشحين بمراكش، مشيرا إلى أن اثنين منهم سيغادرون المستشفى غدا الأربعاء، وستظل فقط حالة واحدة قيد العلاج.

كما أشار المسؤول الحكومي، إلى أن هناك حالة أخرى تتابع العلاج بالمستشفى الميداني بسيدي يحيى الغرب، مبرزا أن الوزارة أقامت مراكز امتحان في المؤسسات الاستشفائية المذكورة حتى يتمكن التلاميذ المصابين من اجتياز الامتحانات بتأطير من الطاقم الطبي والأكاديمية والمديرية المعنية.

وتحدث أمزازي عن حالات أخرى لتلاميذ من العالقين بالخارج، حيث أشار إلى أن 4 حالات دخلت المملكة، وتخضع للحجر الصحي بأكادير، مترشحين طالبوا تأجيل الامتحان إلى الدورة الاستداركية، لأنهم غير مهيئين، ووافقت الوزارة على طلبهم.

وأضاف الوزير، أن مترشحين فضلوا اجتياز الامتحان، لافتا إلى أن الوزارة أقامت مراكز للامتحان في الفنادق، مؤكدا أن الوزارة اعتمدت المرونة التامة مع جميع الطلبات التي يتقدم بها المترشحون.

وبخصوص تنقل الأساتذة والتلاميذ بين المنطقتين 1 و2، فقد أكد أمزازي أن هناك تنسيقا وطيدا مع السلطات، حيث تم وضع لائحة تضم أسماء الأساتذة والتلاميذ المترشحين المرخص لهم بالتنقل استثنائيا خلال فترة البكالوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *