مجتمع

انطلاق اختبارات “الباك حر” وسط اجراءات صحية صارمة وتعقيم وتوزيع للكمامات (فيديو)

01 يوليو 2020 - 09:48

انطلقت صبيحة اليوم الأربعاء 1 يوليوز 2020، امتحانات الباكالوريا فئة الأحرار، وسط إجراءات صحية صارمة، سهرت المصالح المكلفة بتدبير عمليات الإمتحان، على صعيد الأكاديميات الجهوية، على تنفيدها.

وعاينت العمق صبيحة اليوم، نموذجا من تلك الاجراءات، على مستوى مركز الإمتحان بكلية الشريعة المزار، حيث يجري المترشحون الأحرار امتحاناتهم الإشهادية، على صعيد المديرية الإقليمية انزكان أيت ملول.

واستقت العمق تصريحات المترشحين في عين المكان، الذين أشادوا بالتنظيم المحكم لعملية الاستقبال، بحيث اعتمد المشرفون على المركز، وضع حواجز، وتشوير عمودي وأفقي، لاحترام مسافة الأمان، وتفادي الاكتضاض في البوابة الرئيسية للمركز.

من جهته، قال جعا بروص رئيس مصلحة الاتصال بالمديرية، وعضو اللجنة المكلفة بتدبير الإمتحانات، في تصريح للعمق: “حضرنا إلى المركز على الساعة الخامسة والنصف صباحا، وعملنا على تنظيم أماكن التعقيم، وفي الساعة السابعة، بدأ المترشحون بالتوافد على المركز”.

وأضاف متحدثنا: “إجراءات الاستقبال مرت في ظروف جيدة لحد الساعة، حرصنا على تتبع المترشحين لمسار محدد سلفا، يتمثل أساسا في احترام التباعد قبل ولوج المركز، والمرور من مكان التعقيم، والحصول على كمامتين مجانيتن، قبل ولوج قاعة الامتحان”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

يعيشون مصيرا مجهولا.. 200 أسرة من قدماء الجيش يحتجون بمراكش بسبب حكم الإفراغ (فيديو)

مجتمع

الحاجب.. إقبال على التلقيح خوفا من أوميكرون

مجتمع

“خردة بروكسيل”.. انتقادات واسعة تطال تجديد النقل الحضري ببركان بحافلات ممنوعة ببلجيكا

تابعنا على