أخبار الساعة، مجتمع

وزارة أمزازي تنوه بتوفير النقل المجاني لمترشحي البكالوريا

أشادت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بمبادرة توفير خدمة النقل المجاني لفائدة المترشحات والمترشحين لنيل شهادة امتحانات البكالوريا طيلة فترة إجراء هذه الاختبارات، “حرصا على تمكينهم من الوصول إلى مراكز الامتحانات في الوقت المحدد وفي ظروف جيدة وآمنة”.

وأعربت الوزارة في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، عن شكرها وامتنانها إلى المجالس المنتخبة التي قامت بهذه المبادرة بتنسيق مع السلطات المحلية وكذا شركات النقل الحضري.

كما توجه المصدر ذاته بالشكر إلى كافة الشركاء الذين أطلقوا مبادرات مماثلة من أجل توفير النقل للمترشحين في هذه الظرفية الاستثنائية وفي هذه المرحلة المهمة التي تشكل منعطفا حاسما في مسارهم الدراسي.

واعتبرت الوزارة أن هذه المبادرات تعكس في العمق قيم التضامن والتكافل والتآزر الراسخة في المجتمع المغربي وتعزز المجهود الوطني المتواصل من أجل إنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام.

بذكر أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد ستجرى يومي 01 و02 يوليوز 2020 بالنسبة للمترشحين الأحرار، واختبارات الامتحان الوطني الموحد أيام 3 و4 و6 و7 و8 يوليوز 2020. على أن يتم الإعلان عن نتائج الدورة العادية لامتحان شهادة البكالوريا يوم 15 يوليوز 2020.

أما اختبارات الدورة الاستدراكية للامتحان الجهوي الموحد فستجرى يومي 20 و21 يوليوز بالنسبة للمترشحين الأحرار، واختبارات الامتحان الوطني الموحد ستجرى أيام 22 و23 و24 يوليوز 2020، والإعلان عن نتائج الدورة الاستدراكية يوم 29 يوليوز 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *