أولياء تلاميذ مجموعة مدارس السلام يحتجون أمام المؤسسة وهذه مطالبهم

أولياء تلاميذ مجموعة مدارس السلام يحتجون أمام المؤسسة وهذه مطالبهم

01 يوليو 2020 - 21:04

نظمت اللجنة الممثلة لأمهات، وآباء، وأولياء أمور تلاميذ وتلميذات مجموعة مدارس السلام الخصوصية بالرباط، وقفة احتجاجية اليوم الأربعاء، أمام مؤسسة مدارس السلام الخصوصية.

وتأتي هذه الخطوة، للاحتجاج على رفض المؤسسة لمطالب أولياء الأمور، التي يعتبرونها -حسب بلاغ لهم توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، مطالب “عادلة ومشروعة”، انطلاقا من مبدأ “الأداء مقابل الخدمة”.

ويطالب آباء وأولياء التلاميذ، بالإعفاء الكلي لجميع متعلمي التعليم الأولي من مصاريف التمدرس لأشهر أبريل، ماي، ويونيو 2020، وتخفيض 50 في المائة من واجبات التمدرس لأشهر أبريل وماي مع الإعفاء الكلي من واجبات التمدرس الخاصة بشهر يونيو لجميع الأسلاك.

الآباء يطالبون أيضا-حسب المصدر ذاته-، باحتساب واجبات التمدرس التي تم استخلاصها مسبقا لشهر أبريل، ماي ويونيو من بعض أولياء، وأمور التلاميذ كتسبيق لواجبات التمدرس للسنة المقبلة، واحتساب أقساط التأمين التي سبق استخلاصها، والخاصة بشهر أبريل، ماي، ويونيو، كتسبيق عن أقساط التأمين الخاصة بشهر شتنبر أكتوبر ونونبر من السنة المقبلة مع ضرورة إطلاع أولياء التلاميذ على بنود العقد تطبيقا للمادة 10 من القانون 06.00، بالإضافة إلى إعفاء جميع الآباء والأمهات الذين فقدوا عملهم جزئيا، أو كليا من أداء واجبات تمدرس أشهر أبريل، ماي، ويونيو 2020.

وحسب بلاغ اللجنة، تقررت هذه الوقفة في ظل الغموض الحاصل حول آفاق الدخول المدرسي المقبل وسط أجواء التوتر الحالية، واعتبارا لتداعيات الجائحة الوبائية كوفيد 19 على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، وما خلفته من أوجه للخلاف بين أمهات، وآباء وأولياء تلاميذ، وتلميذات مؤسسات التعليم الخاص ومهنيي القطاع حول الرسوم المدرسية عن أشهر الحجر الصحي.

الوقفة جاءت أيضا-حسب المصدر ذاته- اعتبارا للمشاكل المطروحة على مستوى التعليم عن بعد، الذي قررته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، والبحث العلمي كبديل عن التعليم الحضوري، ومن الحركية التي تعرفها الساحة، حيث تتصاعد موجة الاحتجاجات عبر مجموعة من الأقاليم للأسر التي ترفض أداء رسوم غير مستحقة عن خدمات غير منجزة وفق دفتر تحملات التعليم الخصوصي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

التوقيع على اتفاقية شراكة بين مجلس الجالية المغربية بالخارج وكلية الحقوق أكدال (فيديو)

الإسعاف كورونا

عاجل: المغرب يسجل 2533 إصابة جديدة بكورونا.. ونسبة الشفاء ترتفع إلى %85.7

توقيف شخصين بتطوان بشبهة الاتجار الدولي في المخدرات

تابعنا على