في احترام للتدابير الوقائية .. 350 ألف مسافر تنقلوا خلال أسبوع عبر قطارات ONCF

02 يوليو 2020 - 20:26

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، أن ما يقارب 350 ألف مسافر اختار القطار في تنقلاتهم، منذ الخميس 25 يونيو الماضي، أي خلال بداية المرحلة الثانية من “مخطط تخفيف الحجر الصحي”.

وأوضح المكتب في بلاغ توصلت به “العمق”، أن الاستئناف التدريجي لحركة سير القطارات تميز بالإقبال الملحوظ،ا لذي واكبه المكتب بالرفع من عدد القطارات من 116 إلى 144 قطارا في اليوم من أجل تلبية الطلب الذي تم تسجيله على جميع المحاور.

وقد عزز المكتب هذا العرض، يضيف البلاغ، باعتماده تدابير محكمة لضبط نسبة ملء القطارات واحترام قواعد التباعد الاجتماعي وكذا التدابير الاحترازية والوقائية المتعلقة بالسلامة الصحية وفق ما تنص عليه السلطات المعنية.

وذكر البلاغ، بإجبارية ارتداء الكمامة وخفض نسبة بيع المقاعد وملء القطاراتواحترام قواعد التباعد الاجتماعي بالمحطات وعلى متن القطارات، وتعزيز التنظيف والتعقيم بشكل مستمر للقطارات والفضآتالمشتركة بالمحطات، وكذا توفير المحلول الكحولي بالمحطات والقطارات…

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذه التدابير من توفير حركية مسؤولة، مع الحرص على سفر في ظروف آمنة ومريحة لا سيما في مايتعلق بشروطالأمن الصحي، لافتا إلى أن المكتب يواصل ملاءمة العرض السككي لمواكبة ارتفاع الطلب إلى غاية العودة للخدمة العادية خلال الأيام المقبلة.

ودعا المكتب زبنائه الكرام من جديد إلى العمل على برمجة سفرهم والشراء القبليللتذاكر عبر موقعه التاجري www.oncf-voyages.ma، من أجل ربح الوقت وسلاسة التدفقات أمام شبابيك بيع التذاكر بالمحطات وحجز المقاعد بالقطارات المرغوبة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

عدم احترام إجراءات الوقاية من كورونا يتسبب في إغلاق مقاه و”سناكات” بالبيضاء

“كلام من ذهب”.. رجل مسن يحكي عن أجواء العيد ودور المرأة في المجتمع المراكشي (فيديو)

بسعة 27 سريرا.. افتتاح قسم جديد للإنعاش لمرضى كورونا بطنجة

يوسف القرضاوي - أحمد الريسوني

القرضاوي للريسوني: أظن أنها أيامي الأخيرة.. بلغ سلامي لجميع المسلمين (فيديو)

سلطات مراكش تمنع الجلوس والتجمع بالحدائق والفضاءات الخضراء

تابعنا على