سياسة

أمزازي: تجندنا لتوفير الظروف المواتية.. و539 من ذوي الهمم يجتازون البكالوريا (فيديو)

قال سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة إن وزارته تجندت وتعبئت لتوفير الظروف المواتية لاجتياز امتحان البكالوريا هذا العام.

وأوضح أمزازي في تصريح عقب زيارته لسجن عين السبع اليوم الجمعة لإعطاء الانطلاقة الرسمية لاجتياز امتحانات نيل شهادة البكالوريا داخل المؤسسات السجنية، أن عدد المترشحين من ذوي الاحتياجات الخاصة بلغ هذا العام أزيد من 539 مترشحا ( العام الماضي بلغ 400 مترشحا)، وذلك بفضل مجموعة من الإجراءات، لعل أبرزها تكييف المدة الزمنية للامتحان و إمكانية وجود مصاحب مع المترشح وتكييف التصحيح.

ونوه أمزازي الذي رافق محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج وخالد آيت الطالب وزير الصحة في جولة داخل القاعات التي خصصت ليخضع فيها نزلاء سجن عين السبع حيث لامتحان البكالوريا، (نوه) بمبادرة جمعيات مجالس الجهات والتي استطاعت توفير أزيد من 500 ألف قناع وقائي يستفيد منها التلاميذ المغاربة.

وكشف الوزير أن عدد المترشحين الذين تقدموا لاجتياز امتحانات البكالوريا داخل المؤسسات السجنية برسم الموسم الدراسي الحالي 2019/2020، بلغ 895 مترشحة ومترشحا موزعون على 48 مركزا للامتحان على امتداد التراب الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *