أخبار الساعة، مجتمع

نقابة تطالب بتعيين جهوي لخريجي مسلك الإدارة وبتوقيع محاضر الخروج في أقرب الآجال

طالبت الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بحهة العيون الساقية الحمراء بتعيين خريجي مسلك الإدارة التربوية بمركز التربية والتكوين جهويا مع مراعاة الطلبات كل حسب رغبته، و”ذلك لما تكتسيه هذه العملية من أهمية من أجل تحقيق الاستقرار الاجتماعي و النفسي لهذه الفئة”.

كما طالبت النقابة في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، بتعجيل صرف تعويضات عن الأعباء الخاصة بالمناطق المسترجعة لكل الأطر الإدارية و التربوية العاملة بإقليم طرفاية بأثر رجعي وإجراء حركات انتقالية جهوية وإقليمية تهم جميع الفئات قصـد المساهمة في الاستقرار النفسي والاجتماعي لنساء ورجال التعليم.

وشددت الجامعة على ضرورة إجراء الامتحان الشفوي المتعلق بالترقية بالامتحان داخل الجهة بدل السفر إلى الرباط كما جرت العادة، مستنكرة في الوقت نفسه لكل أشكال العنف التي يتعرض لها نساء ورجال التعليم من أطر إدارية و تربوية.

ونوهت النقابة ذاتها “بالعمل الجبار” الذي قام به نساء و رجال التعليم من أجل إتمام الموسم الدراسي، مؤكدة على موقفنا الرافض استغلال تلك التضحيات والخدمات الجليلة التطوعية من أجل تثبيت التعليم عن بعد ضمن مهام الأستاذ الرسمية والإضافية.

المصدر ذاته عبر عن استنكاره “التماطل والتسويف” الذي يطال إخراج مرسوم عادل ومنصف للإدارة التربوية خاصة أنه جاهز ومتوافق عليه من طرف كافة المتدخلين، كما طالب الوزارة بإخراج نتائج الامتحانات المهنية لكافة الفئات وتعجيل صرف الترقيات في الدرجة والرتبة.

وحمل رفاق مخاريق المسؤولية للوزارة الوصية عن تأخير جميع العمليات المتعلقة بإتمام الموسم الدراسي، مطالبين بتسريع تلك العمليات من أجل تمكين العاملين بالقطاع من محاضر الخروج في أقرب الآجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *