آخر أخبار الرياضة، مجتمع

بؤرة آسفي الصناعية تتوسع وتسجل 479 حالة جديدة مؤكدة

كوفيد 19

قالت مصادر موثوقة لجريدة “العمق”، إن عدد الإصابات المؤكدة خلال الساعاتالقليلة الماضية وصل إلى 479 حالة، ليرتفع العدد الإجمالي  إلى 595 منذ بداية الوباء ، فيما تم تسجيل 25 حالة شفاء جديدة.

وأبرزت المصادر أن جميع الحالات الجديدة هي من العاملات المخالطات للمصابين في البؤرة الصناعية التي سبق اكتشاف بها أمس 56 حالة.

واستنفر توسع البؤرة مختلف المصالح المختصة، فيما يجري تجهيز أسرة جديدة بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس للتكفل بالحالات الجديدة، وتخصيص وحدة صحية للتتبع اليومي للمخالطين الذين سيخضعون للحجر الصحي وللتحاليل المخبرية، وفق البروتوكول المعتمد من طرف وزارة الصحة.

وعلمت “العمق” أن برلمانيين، وفي رسالة موجهة إلى وزير الصحة ورئيس الحكومة، اقترحوا تخصيص فضاءات استشفائية الميدانية للتكفل محليا بأكبر عدد ممكن من الحالات المسجلة، وذلك من أجل تيسير ظروف استشفاء المرضى والمصابين وتجنيبهم مشقة التنقل لمدينة بن جرير.

وطالبوا بتوفير مختبر متنقل بأسفي للرفع من وتيرة وعدد التحاليل المخبرية؛ مع تكثيف إجراءات المراقبة في كافة أحياء المدينة ومداخلها، وتحديدا بالأحياء التي تحتضن الحالات المصابة آو المخالطين، وذلك من أجل حث المواطنين على الالتزام بالقواعد الاحترازية اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *