مجتمع

بعد توسع البؤرة الصناعية.. إغلاق 18 معملا بمدينة آسفي

قررت السلطات المختصة الإغلاق الفوري ل 18 مصنعا لتعليب السمك وتوقف نقل عمالها، بعدما توسعت البؤرة الصناعية بالمنطقة الحضرية الثالثة لمدينة آسفي، وارتفعت الحالات المؤكدة إلى رقم قياسي جديد.

وكشف بلاغ صادر عن ولاية جهة مراكش أن هذا القرار  اتخذ إثر اجتماع استمر إلى وقت متأخر من الليل، ترأسه والي الجهة وحضره عامل الاقليم والمسؤولون الأمنيون الجهويون والمحليين والمديرة الجهوية للصحة والمندوب الإقليمي للصحة والسلطات المحلية.

وأبرز البلاغ أنه تقرر أيضا منع الدخول والخروج من المنطقة الحضرية الثالثة التي تتركز فيها الحالات الإيجابية لكوفيد19، ومنع التنقل من والى مدينة آسفي، إلا في حالات محدودة.

وسجلت مدينة آسفي رقما قياسيا إثر ظهور بؤرة صناعية جديدة بمعمل لتصبير السمك، حيث رفعت عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس  منذ بداية الوباء إلى 597 حالة ، 526 منهم يخضعون حاليا للعلاج، فيما سجلت 68 حالة شفاء و3 حالات وفاة.

وأكد البلاغ أنه  تقرر أيضا إغلاق المحلات التجارية على الساعة السادسة مساء؛ وإغلاق المقاهي على الساعة الثامنة ليلا؛ ومنع الولوج لشاطئ مدينة آسفي؛ وإغلاق سوقي القرب السلام والصحة المتواجدين بالمنطقة الحضرية الثالثة؛ والرفع من وتيرة عمليات التعقيم بالمنطقة الحضرية الثالثة وخصوصا في المناطق التي تتركز بها الحالات الايجابية (كوفيد-19).

وتم الاتفاق أيضا، على تعقيم الساحات العمومية والحدائق ووسائل النقل العمومية؛ والرفع من وتيرة الحملات التحسيسية و التوعوية لإعلام المواطنين بالتدابير المتخذة؛ والتكفل بالحالات الايجابية (كوفيد-19) بمستشفيات آسفي ومناطق أخرى.

وأضاف البلاغ أن الوالي أهاب بالجميع في الاجتماع الذي خصص لتدارس الآليات الكفيلة بضمان التحكم في انتشار الجائحة، من أجل التجند التام لصالح المدينة وساكنتها. وخلص البلاغ إلى أن السلطة الولائية تبقى متتبعة بشكل يومي ومستمر للوضعية الوبائية بالمدينة، داعية عموم ساكنة آسفي إلى التجاوب بإيجابية مع التدابير المتخذة الرامية للتحكم في الجائحة والعودة للحياة العادية في أقرب الآجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *