مجتمع

سجلت 203 حالات جديدة .. البؤرة الصناعية بآسفي تواصل تفريخ إصابات “كورونا” (فيديو)

تواصل البؤرة الصناعية المكتشفة بمعمل لتصبير السمك منذ أيام بمدينة آسفي تفريغ حالات جديدة للإصابة بـ”كورونا”، إذ سجلت خلال 24 ساعة الماضية بحسب وزارة الصحة، 203 حالات، ليرتفع بذلك عدد الحالات بهذه البؤرة إلى أزيد من 600 إصابة مؤكدة.

وقالت رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، هند الزين خلال الندوة اليومية حول مستجدات “كورونا”، إن جهة مراكش آسفي، سجلت خلال 24 ساعة الماضية، 215 حالة، 203 منها بآسفي و12 حالة بمدينة مراكش.

وعلى إثر بروز هذه البؤرة، قررت وزارة الداخلية إغلاق جميع منافذ مدينة آسفي، ابتداء من ليلة السبت – الأحد، وإخضاع الساكنة للحجر الصحي، حيث ستعمل السلطات على منع تنقل الساكنة خارج المدينة أو دخول الوافدين عليها بشكل نهائي.

كما قررت السلطات المختصة الإغلاق الفوري لـ18 مصنعا لتعليب السمك وتوقف نقل عمالها، بعدما توسعت البؤرة الصناعية بالمنطقة الحضرية الثالثة لمدينة آسفي، وارتفعت الحالات المؤكدة إلى رقم قياسي جديد.

وكشف بلاغ صادر عن ولاية جهة مراكش أن هذا القرار اتخذ إثر اجتماع استمر إلى وقت متأخر من الليل، ترأسه والي الجهة وحضره عامل الإقليم والمسؤولون الأمنيون الجهويون والمحليين والمديرة الجهوية للصحة والمندوب الإقليمي للصحة والسلطات المحلية.

وأبرز البلاغ أنه تقرر أيضا منع الدخول والخروج من المنطقة الحضرية الثالثة التي تتركز فيها الحالات الإيجابية لكوفيد19، ومنع التنقل من والى مدينة آسفي، إلا في حالات محدودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *