هل تستعد وزارة أمزازي لموجة نزوح من التعليم الخصوصي إلى العمومي؟

هل تستعد وزارة أمزازي لموجة نزوح من التعليم الخصوصي إلى العمومي؟

06 يوليو 2020 - 09:00

وضعت مديرية التعليم بإقليم صفرو شروطا أمام التلاميذ الراغبين في الانتقال من مدارس التعليم الخصوصي إلى المدارس العمومية، مشيرة إلى أن ذلك يتطلب الحصول على إذن مسبق من المديرية الإقليمية.

وأكدت المديرية في مراسلة وجهتها إلى رؤساء المؤسسات التعليمية بالإقليم على ضرورة تعبئة طلب يتم استخراجه من موقع إلكتروني لهذا الغرض من طرف ولي أمر التلميذ ووضع “ملف الوثائق” بالمؤسسة الخصوصية الأصلية.

وفي مرحلة ثانية، تضيف المراسلة، تقوم المؤسسة الخصوصية بتكوين ملف الترخيص لكل تلميذ والذي يتضمن شهادة المغادرة ونسخة من عقد الازدياد ونسخة من نتائج الدورتين، ونسخة من البطاقة الوطنية للأب أو ولي التلميذ، فضلا عن وصل طلب التسجيل موقع من طرف الولي يشهد فيه أن قام بتعبئة الطلب في الموقع الالكتروني.

أما المرحلة الثالثة فتتمثل في تصنيف الملفات وترتيبها حسب السلك الدراسي للموسم الحالي من طرف المؤسسة الخصوصية، قبل ان تقوم في مرحلة رابعة بإرسال الملفات بورقة إرسالية إلى مصلحة التخطيط والخريطة المدرسية.

وأوضحت المراسلة أن المديرية ستقوم بنشر لائحة التراخيص بمقرها وكذا بالمؤسسات الأصلية والمستقبلة، معتبرة ذلك النشر بمثابة إذن بالتسجيل بالمدرسة العمومية، داعية رؤساء المؤسسات التعليمية لنشر فحوى المراسلة في أوساط التلاميذ وأوليائهم وموافاتها بكل الطلبات قبل 18 من الشهر الجاري.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

طلبة مهندسين

طلبة “ENSAM” بالبيضاء يعودون للشارع مجددا ويصفون قرار أمزازي بـ”المشؤوم”

امرأة تصلي

تقرير: إقبال النساء العربيات على الصلاة ارتفع أثناء الجائحة وهذه هي النسبة بالمغرب

شنو قال القانون

“شنو قال القانون” في مسطرة الإفراغ (فيديو)

تابعنا على