مجتمع

دعت للتبليغ عن خروقات الأسعار.. جماعة البيضاء تحدد أسعار مواقف السيارات (صور)

دعت جماعة الدار البيضاء، ساكنة المدينة إلى التبليغ عن أي خروقات فيما يخص أسعار مواقف السيارات بمختلف شوراع العاصمة الاقتصادية.

وأوضح محمد بوالرحيم نائب رئيس جماعة الدار البيضاء المكلف بالنقل والتنقل الحضري، في شريط فيديو موجه لمستخدمي مواقف السيارات بالمدينة، أن هناك نوعان من أماكن وقوف السيارات داخل مدينة الدار البيضاء.

وأضاف، أن النوع الأول يتعلق بالأماكن التي تدبرها شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتهيئة”، عن طريق الآليات التي يستعملها المواطنون لأخذ تذكرة وقوف سياراتهم، خاصة بمقاطعات الصخور السوداء وسيدي بليوط وآنفا والمعاريف، مشيرا إلى أن أسعار وقوف السيارات بهذه الأماكن حددت في درهمين للساعة الواحدة.

أما النوع الثاني، فهي المرابض التي تكتريها الجماعة والتي توجد في جميع مناطق الدار البيضاء، وقد حددت أسعار التوقف في هذه المرابض حسب القرار الجبائي الذي سبق أن صوت عليه مجلس جماعة الدار البيضاء في 3 دراهم للسيارات، و 5 دراهم للحافلات، ودرهمان للدراجات النارية، للوقوف في فترة النهار، ويمكن أن تتضاعف هذه الأسعار ليلا.

وأكد المتحدث، أن هذه الأسعار تتعلق بالوقوف دون تحديد المدة، مبرزا أنه منصوص عليها في دفاتر التحملات، والتي بموجبها ترخص الجماعة لاستغلال هذه المرابض.

وعن كورنيش المدينة في موسم الاصطياف، أشار إلى أن القرار الجبائي لا يميز بين مناطق المدينة وأن الأسعار نفسها تسري على جميع تراب الدار البيضاء.

وأوضح بوالرحيم، أن الجماعة قامت بإشهار هذه الأسعار في ملصقات لإعلام المستخدمين والمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *