مغاربة مقيمون بتركيا يشتكون من توقف خدمات قنصلية المملكة باسطنبول

مغاربة مقيمون بتركيا يشتكون من توقف خدمات قنصلية المملكة باسطنبول

07 يوليو 2020 - 09:00

هاجر شريد - صحفية متدربة

يشتكي عدد من المغاربة المقيمين بتركيا من توقف القنصلية المغربية بإسطنبول عن تقديم خدماتها، إلى جانب غياب الموظفين، إذ يجدون صعوبة في تجديد جوازات سفرهم، أو الحصول على وثيقة إدارية، أو تسجيل المواليد الجدد.

وقال معاذ المفتوح، وهو أحد المشتكين في حديث مع "العمق"، إنه قصد القنصلية 3 مرات خلال الأسبوع الماضي من أجل قضاء بعض الخدمات الإدارية غير أنه لم يتوفق في ذلك، مضيفا أنه أعاد الكّرة صباح اليوم الاثنين وانتظر لساعات طوال قبل أن يخبره رجل أمن بأن القنصلية مغلقة.

وأضاف المفتوح، أن هناك غيابا للتواصل والحوار على مستوى قنصلية المملكة باسطنبول، مشيرا إلى أنه على الأقل كان عليها أن تعلن عبر صفحتها بمواقع التواصل الاجتماعي بأن الموظفين غير موجودين، حتى لا يتحمل المواطنون عناء التنقل دون قضاء أغراضهم الإدارية.

وزاد قائلا: "حتى الشرطة التركية تنظر إلينا بنظرة احتقار، حقا إنها إهانة في حقنا كمغاربة، لدينا مطلب واحد وليس من الصعب تنفيذه وهو أن تكون هناك لغة تواصل وحوار بهدف الوصول إلى حل في أقرب وقت".

واعتبر المغاربة المقيمين في تركيا أن ما يقع في القنصلية المغربية يمس بكرامتهم، ويسئ للمغرب مشيرين إلى أنه لا يوجد من يدافع عنهم أو يمثلهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

جمعية إسلامية تشكو ماكرون لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة

سوريا.. غارة جوية تستهدف مدرسة بالقنيطرة وأصابع الاتهام توجه لـ”إسرائيل”

رحلات جوية بين الإمارات وإسرائيل

الإمارات .. أول دولة عربية يستثنى مواطنوها من التأشيرة لدخول إسرائيل

تابعنا على