هذا ما قاله برشيد مؤسس

هذا ما قاله برشيد مؤسس "الاحتفالية" عن بهجة واحتفالية مراكش

22 فبراير 2017 - 00:00

في كلمة قصيرة جدا في افتتاح الدورة الأولى لمهرجان مراكش للفيلم القصير جدا، قال الناقد والمسرحي عبد الكريم برشيد "أنا مؤسس الاحتفالية أقول بأن مدينة مراكش مدينة الاحتفالية والبهجة بامتياز".

ولقيت كلمة برشيد الذي اختارته جمعية أصدقاء السينما والمسرح لرئاسة الدورة الأولى من المهرجان، ورئاسة لجنة التحكيم للمسابقة الرئيسية ترحيبا واسعا من الجمهور المراكشي الحاضر.

ويشار إلى أن المهرجان الأول للفيلم القصير جدا افتتح أشغال اليوم الثلاثاء أشغاله، وينتظر أن يمتد ليومين آخرين، يتنافس خلاله 15 فيلما لا تتعدى مدته 5 دقائق في إطار المسابقة الرسمية، كما يضم برنامج عدد من الدورات التكوينية مجموعة منها في مؤسسات تعليمية مختلفة بمدينة مراكش.

وأكد رئيس جمعية أصدقاء السينما والمسرح بمراكش ومدير الدورة الأولى لمهرجان مراكش للفيلم القصير جدا، على أن جمعيته نؤمن بدور السينما والمسرح في تأطير الشباب والتلاميذ، "وهو ما دفعنا إلى إشراك التلاميذ والمؤسسات التعليمية ضمن برنامج مهرجاننا الأول للفيلم القصير جد"، على حد قوله.

وأضاف خلال الكلمة الافتتاحية بدار الثقافة مراكش مساء اليوم الثلاثاء، "أي مهرجان لم يترك أثرا في شباب مدينة مراكش ومواطنيها نعتبره مهرجانا فاشلا".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

هيئات بتنغير تقترح مفاتيح للتنمية الواحية في مذكرة إلى لجنة بنموسى

بعد صراع مع المرض.. وفاة الفنان المصري المنتصر بالله

خلاف قاصر مع حارس ليلي يؤدي إلى بتر يد هذا الأخير

تابعنا على