مجتمع

أيت الطالب يكشف مخطط وزارة الصحة لمواكبة رفع الحجر الصحي

كشف وزير الصحة خالد أيت الطالب، الثلاثاء، عن خطة وزارته لمواكبة رفع الحجر الصحي، وهو المخطط الذي يستند على خمسة ركائز.

وقال أيت الطالب في عرض أمام لجنة القطاعات الاجتماعية والثقافية والاجتماعية بمجلس المستشارين، إن المرتكز الأول للخطة يتمثل في توسيع التحاليل المخبرية إلى أقصى درجة ممكنة داخل القطاعات الإنتاجية التي لها ارتباط مباشر بالمواطن.

ومن ضمن عناصر هذا المخطط، يضيف آيت الطالب، مواكبة عدد من المهنيين والوحدات الإنتاجية والمقاولات للنهوض بإجراءات الصحة والسلامة والوقاية المصاحبة لأنشطها الاقتصادية وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية.

المرتكز الثالث، حسب آيت الطالب، يتمثل في تتبع وإعادة ضبط مخزون الأدوية والمواد الصيدلية واللوازم الطبية للحفاظ على المخزون الاحتياطي من هذه المواد الحيوية بالمستشفيات العمومية استعدادا للرفع التام للحجر وإعداد الجاهزية للتّدفُّق الكبير للمواطنين طلباً للعلاج والاستشفاء.

كما تستند خطة وزارة الصحة على وضع مخطط لإعادة انتشار المهنيين الذين تم تجنيدهم في إطار فرق التدخل في الأنشطة الصحية الخاصة بكوفيد-19.

وختم الوزير حديثه عن مخطط وزارة الصحة بضرورة الاستعداد لتكثيف عمليات التوعية والتحسيس بأهمية الحفاظ على تدابير الصحة والسلامة والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات لفترة أخرى حتى مع رفع الحجر الصّحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *