أمكراز: توفير بيئة عمل سليمة تحترم شروط العمل اللائق أصبح ضرورة حتمية (فيديو)

07 يوليو 2020 - 19:07

شدد وزير الشغل والإدماج المهني، محمد أمكراز، على أن توفير بيئة عمل سليمة تحترم شروط العمل اللائق قد أصبح ضرورة حتمية من أجل الارتقاء بواقع السلامة والصحة في أماكن العمل بما يتماشى وتطور التشريعات والإنجازات التي تعرفها بلادنا.

وأضاف أمكراز في كلمة له، اليوم الثلاثاء، خلال ترؤسه للدورة العادية للمجلس الإداري للمعهد الوطني لظروف الحياة المهنية برسم سنة 2020. أنه يتعين على السلطات العمومية والشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين والمؤسسات المتخصصة السعي نحو رفع مستويات الوعي بأهمية الوقاية من الأخطار المهنية والانخراط في هذه المنظومة المتكاملة.

وأبرز المتحدث، أنه منذ الإعلان عن ظهور الوباء، جند المعهد الوطني لظروف الحياة المهنية كل إمكانياته من أجل المساهمة في المجهود الوطني ضد الوباء، حيث ساهم في بلورة مجموعة من الإجراءات التي اتخذتها وزارة الشغل والإدماج المهني في هذا الإطار.

كما أن المعهد، يضيف المسؤول الحكومي، وبتعاون مع وزارة الشغل والإدماج المهني بصدد إعداد برنامج تواصلي بشأن كوڤيد 19، وهو برنامج يغطي جوانب التوعية والتحسيس في كل ما يتعلق بسبل مواجهة هذه الجائحة في أماكن العمل.

وأشار الوزير، أنه في إطار انفتاحه على المجتمع المدن ، فإن المعهد الوطني لظروف الحياة المهنية وقع إلى جانب وزارة الشغل والإدماج المهني والجامع الوطني لأطباء الشغل اتفاقية شراكة تروم تعزيز التعاون في التصدي لجائحة كورونا في أماكن العمل .

ونوه أمكراز بالمجهودات الجبارة التي بذلتها كل القطاعات الحكومية والمنظمات التمثيلية للمشغلين والأجراء على حد سواء داخل الوحدات الإنتاجية وحتى خارج فضاءات العمل، حفاظا على صحة وسلامة الأجراء وضمانا لاستمرارية نشاطها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

لأول مرة في سوس.. تسجيل 32 إصابة دفعة واحدة بكورونا وعدد الحالات يصل 228

فوضى المداومة ببوزنيقة تثير استياء مساعدي الصيادلة

بؤرة عائلية ترفع عدد حالات كوفيد19 بتيزنيت إلى 12.. وعدد الحالات بسوس يقفل 200

رئيس الوزراء اللبناني يعلن عن استقالة جماعية لحكومته

الأمن يفك لغز جريمة قتل مسن في أبي الجعد

تابعنا على