انقطاع الكهرباء عن أحياء بالبيضاء يتسبب في توقف الترامواي.. و"ليدك" توضح

08 يوليو 2020 - 11:00

عرفت عدد من أحياء العاصمة الاقتصادية للمملكة، انقطاعا مفاجئا للتيار الكهربائي، صباح اليوم الأربعاء، الشيء الذي تسبب في توقف حركة الترامواي بالمدينة على مستوى الخط الأول والثاني.

وحسب الوكالة المستقلة للنقل الباريسي (RATP Dev)، المشرفة على استغلال شبكة النقل العمومي بمدينة الدار البيضاء، فإن حركة سير الترامواي توقفت بسبب حدوث انقطاع في التيار الكهربائي على مستوى بعض المناطق بالمدينة، موضحة في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، أن الترامواي “لا يمكن أن يستأنف حركيته ما لم يتم إصلاح العطب تماما”.

وبدورها، أكدت شركة “ليديك”، المفوض لها تدبير الماء والكهرباء بالمدينة، ان يوم الأربعاء 8 يوليوز على الساعة 6 و 26 دقيقة، وقع حادث على مستوى شبكة ليدك لكهرباء الجهد المتوسط، ذو علاقة باضطراب تقني في خطوط الجهد العالي جدا التي تزود 3 مراكز للتحويل الكهربائي تابعة لليدك (أولاد حدو، أبي دوليبي و دار بوعزة).

وأوضح بلاغ للشركة، أن الحادث تسبب في انقطاع الكهرباء عن أكثر من 1000 مركز للتوزيع العمومي تزود أكثر من 200 ألف زبون بكهرباء الجهد المنخفض.

وشمل هذا الانقطاع على الخصوص أحياء بعين الشق، كاليفورنيا، جزء من بنمسيك، المعاريف، أنفا، وسط المدينة و الحي الحسني.

وتابعت، أنه منذ حدوث هذا الانقطاع، تدخلت ليدك على الفور و بدأت فرق استغلال الكهرباء بإجراء تدخلاتها على مستوى شبكة الجهد المتوسط.

ومن خلال مركز اليقظة و القيادة المركزية، يقول البلاغ، قامت ليدك بإعادة التيار لحوالي 50 في المائة من الزبناء المعنيين ابتداء من الساعة الثامنة صباحا.

وشددت على أنه يجري إعادة التيار بشكل تدريجي باستعمال الترابطات بين مراكز ليدك للتحويل الكهربائي، مع الحرص على تقليص آجال إعادة الخدمة، مذكرة أن هذا الاضطراب قد تسبب في خسائر مهمة على مستوى مركز التحويل الكهربائي أولاد حدو الذي يخضع الآن لتشخيص و إعداد الإصلاحات اللازمة.

وخلص البلاغ، إلى أن فرق ليدك تواصل تدخلاتها لإعادة التيار كليا في أفضل الأجال، مضيفا أنه ماشيا مع تعليمات الاستغلال، تم إعادة التيار بتنسيق مع المصلحة الوطنية للتوزيع التابعة للمكتب الوطني للماء  والكهرباء.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

عدد مصابي كورونا بالمغرب يلامس 30 ألفا.. و14 وفاة جديدة (فيديو)

البحث عن 20 تقنيا للعمل بميناء طنجة

بالفيديو… الملك محمد السادس يؤدي صلاة العيد وينحر الأضحية

أنابيك تعرض 23 منصب شغل في تخصصات مختلفة

البحث عن 30 عاملا في مجال السيارات بطنجة

تابعنا على