سياسة

الـPPS يشيد بقانون المالية التعديلي ويرفض إغلاق باب التوظيف بالقطاع العام

أشاد حزب التقدم والاشتراكية بالتوجهات الأساسية لمشروع القانون المالي التعديلي التي تم تقديمها بالمجلس الوزاري، رافضا في نفس الوقت إغلاق حكومة العثماني لباب التوظيف بالقطاع العام في عام 2021.

وفي بلاغ صادر عن اجتماع للمكتب السياسي لحزب التقدم والإشتراكية، أمس الثلاثاء، أشاد بقانون المالية التعديلي، خصوصا ما يتعلق بمواصلة دعم صندوق مواجهة جائحة كورونا، إلى غاية متم السنة الجارية، للمصاحبة الإجتماعية والإقتصادية بالنسبة للقطاعات التي تواجه صعوبات رغم رفع حالة الحجر الصحي.

وسجّل المكتب السياسي رفضه للقرار الحكومي القاضي بعدم برمجة إحداث مناصب مالية جديدة برسم سنة 2021 ، معتبرا أنه يحمل “إشارة سلبية تعاكس ما يدعو إليه حزبنا من ضرورة مباشرة سياسات عمومية مقدامة تحارب مظاهر الهشاشة والفقر التي ابانت عنها الجائحة، وتعطي الأولوية للمسالة الاجتماعية في مختلف ابعادها بما في ذلك الحفاظ على الشغل وتحقيق اقلاع اقتصادي توطده عدالة اجتماعية حقيقية”.

وفي سياق آخر قرر حزب “الكتاب” استئناف مبادرة التواصل والحوار التي اتخدتها قيادته اتجاه فاعلين مجتمعيين من فضاءات مختلفة “قصد العمل على انبثاق حركة مجتمعية مواطنة لإسناد مسار الدمقرطة والتقدم “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *